الرئيسية - رياضة - نائف البكري يبعث بالتهاني للعراق بالفوز بتنظيم خليجي 25

نائف البكري يبعث بالتهاني للعراق بالفوز بتنظيم خليجي 25

الساعة 10:08 مساءً (هنا عدن - خاص )



نأ معالي وزير الشباب والرياضة، نايف صالح البكري، اليوم الثلاثاء، العراق، بالفوز بتنظيم النسخة 25 من بطولة الخليج، في مدينة البصرة.

وكانت الجمعية العمومية الاستثنائية لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، قد أقرت أمس، الموافقة بالإجماع على استضافة العراق لمنافسات النسخة المقبلة من بطولة كأس الخليج" خليجي 25" في مدينة البصرة.

وعبر البكري في تصريح لموقع الوزارة، عن ثقته بقدرة العراق وشعبه، على استضافة البطولة وإنجاحها.

وأشاد البكري، بـ "القرار الخليجي المعبر عن حرص الجميع على أن تواصل البطولة مسيرتها الناجحة في تطبيق مبدأ التداول في التنظيم والاستضافة، بشكل يساهم في  التعرف على البلدان وتعزيز أواصر الأخوة والمحبة بين الأشقاء في الدول المشاركة".

واعتبر الوزير البطولة "مناسبة جميلة تتجدد فيها لقاءات الأشقاء على بساط التنافس الرياضي المحكوم بالروح الرياضية، باعتبار الرياضة رسالة محبة وسلام".

وهذه هي المرة الثانية في تاريخ البطولة الخليجية التي تستضيف فيها العرق أكبر تجمع خليجي، بعد تلك التي احتضنتها بغداد عام 1979.

وتقام بطولة "كأس الخليج" كل عامين في إحدى الدول الخليجية، حيث كانت البداية في البحرين عام 1970، بمشاركة 4 منتخبات خليجية فقط قبل أن تنضم بقية المنتخبات تباعًا، ليكتمل عقد البطولة الأكثر شعبية بين أبناء الخليج.