الرئيسية - أخبار محلية - الوسط الصحفي يفجع بوفاة مراسل رويترز في اليمن "محمد مخشف" في عدن بعد خمسين سنة من العمل الصحفي

الوسط الصحفي يفجع بوفاة مراسل رويترز في اليمن "محمد مخشف" في عدن بعد خمسين سنة من العمل الصحفي

الساعة 01:10 صباحاً (هنا عدن / خاص )

بعد خمسين عاماً من العمل الصحفي.. وفاة مراسل رويترز في اليمن "محمد مخشف" في عدن

٠٢ مايو ٢٠٢١




توفي اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، مراسل وكالة رويترز في اليمن الصحفي محمد عبدالله مخشف، بعد خمسين عاماً من العمل الصحفي.

وقال مصدر مقرب من أسرته، إن مخشف والذي يعد من أقدم الصحفيين اليمنيين، توفي في عدن متأثراً بأمراض مزمنة يعاني منها من بينها "الضغط، والسكر".

ووفق حديث أدلى به لـ"المصدر أونلاين" في وقت سابق "عام 2017" قال مخشف إنه من مواليد مديرية الشيخ عثمان في عدن في الـ 2 من مارس 1947م، تسبب العوز المالي لأسرته في انقطاعه عن الدراسة قبل إكمال المرحلة الثانوية، واتجه الى القراءة العامة وعبرها تسلل حب العمل الصحافي إليه في سن الخامسة عشرة، من خلال صحيفة "فتاة الجزيرة" عام 62، ثم انتقل بعدها إلى صحيفة الأيام عام 65 قبل أن تتوقف عام 67 ويضطر للنزوح الى الشمال ويعمل محرراً في إذاعة صنعاء.

عقب الاستقلال بشهر، عاد مخشف إلى عدن، وفي العام 1970 أسهم مع "محمد ناصر محمد" في تأسيس أول وكالة أنباء على مستوى الجزيرة والخليج أطلق عليها اسم وكالة أنباء عدن "أ. ن. ا"، وكلفه مراسل رويترز حينها محمد ناصر محمد بالعمل لصالح "رويترز" بسبب انشغاله بإدارة وكالة أنباء عدن، وفي نهاية عام 70 اعتمدت وكالة رويترز محمد مخشف مراسلاً رسمياً لها واستمر حتى وفاته.