الرئيسية - أخبار محلية - السعودية تسلم الامارات رسالة احتجاجات وتلوح بـ"مراجعة العلاقة" بعد تصعيد الانتقالي

السعودية تسلم الامارات رسالة احتجاجات وتلوح بـ"مراجعة العلاقة" بعد تصعيد الانتقالي

الساعة 10:49 مساءً (هنا عدن / خاص )

                                                                                                                                                             
وصل وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، الاحد، إلى العاصمة الاماراتية ابوظبي بالتزامن مع تصعيد الامارات في اليمن ما يشير إلى استياء سعودي من الخطوات الأخيرة لأبوظبي والتي تهدد بنسف جهود الرياض جنوب اليمن.

وافادت وسائل اعلام اماراتية  بنقل الوزير السعودية رسالة من الملك السعودي لمحمد بن زايد ولي عهد ابوظبي، في حين نقلت وسائل اعلام جنوبية عن مصادر دبلوماسية  قولها إن الرسالة تحمل احتجاجا رفيع المستوى على اعادة الامارات لقادة الفصائل المناهضة لأبوظبي إلى عدن وعلى راسهم عيدروس الزبيدي.



وكان موقع اماراتية  اشارت إلى أن الرسالة  تتضمن تقويم العلاقة بين السعودية والامارات على ضوء  مستجدات الاوضاع في اليمن ..

ومؤخرا اغفلت السعودية الامارات التي تعد حليفها الاكبر في اليمن  في ظل التقارب مع قطر ما اثار حفيظة ابوظبي  التي تخشى أن يؤدي ذلك لتقليص نفوذها في اليمن وتحديدا في المناطق التي تتقاسم  السيطرة عليها مع السعودية.

ودفعت الإمارات خلال الساعات الماضية بقادة فصائل موالية لها إلى عدن وسط مؤشرات عن ترتيبات للتصعيد قد تمتد إلى اطراف الحدود السعودية مع اليمن ما يفاقم وضع السعودية التي تسعى للخروج من المستنقع اليمني.