الرئيسية - تقارير - حميد الاحمر ما يحدث في ميون وسقطرى احتلال إماراتي والمسؤولية تقع على الشرعية والسعودية

حميد الاحمر ما يحدث في ميون وسقطرى احتلال إماراتي والمسؤولية تقع على الشرعية والسعودية

الساعة 11:15 مساءً (هنا عدن / خاص )



صف عضو مجلس النواب والشيخ القبلي البارز حميد بن عبدالله الأحمر، العبث الإماراتي في جزر ميون وسقطرى بالإحتلال، محملاً الحكومة الشرعية والسعودية المسؤولية.
 
وقال الأحمر في مقابلة مع صحيفة "القدس العربي" اللندنية، إن "إطلاق يد الإمارات للعبث باليمن واليمنيين واحتلال الجزر وممارسة جرائم الحرب وما يجري في جزيرتي سقطرى وميون من أعمال ذات طابع استعماري لم تعد خافية"، مشيراً إلى أن المسؤولية تقع على الشرعية الصامتة وعلى السعودية التي تقود التحالف وتتحكم في كل قرارات الشرعية السياسية والعسكرية والاقتصادية وحتى الادارية.
 
واتهم عضو مجلس النواب، قيادة الشرعية بتكبيل نفسها والسماح بانتهاك سيادة البلاد واخضاع نفسها لـ "الإقامة الجبرية".
 
وأكد الأحمر أن موقف رئاسة مجلس النواب سلبي ومخجل، متهماً التحالف بقيادة السعودية بعرقلة انعقاد جلساته لأكثر من عامين.
 
وتأتي تصريحات النائب اليمني بعد أيام من نشر وكالة "اسوشيتد برس" الأمريكية، تقريراً نقلت فيه عن مسؤولين عسكريين قولهم، إن "الإمارات تبني مدرجا للطائرات في جزيرة ميون، الواقعة في باب المندب".
 
وقالت الوكالة إن صور الأقمار الصناعية أظهرت أن معدات البناء تبني مدرجًا بطول 1.85 كيلومتر (6070 قدمًا) في الجزيرة في 11 أبريل. وبحلول 18 مايو، بدا أن هذا العمل قد اكتمل، حيث تم تشييد ثلاثة حظائر على مدرج المطار جنوب المدرج مباشرة.
 
وذكرت أن السفن الإماراتية نقلت أسلحة ومعدات عسكرية وقوات إلى جزيرة ميون في الأسابيع الأخيرة.
 
وأشارت إلى أن بناء القاعدة الجوية في الجزيرة، بعد أن فككت الإمارات أجزاء من قاعدة عسكرية كانت تديرها في دولة إريتريا الواقعة في شرق إفريقيا كنقطة انطلاق لحملتها في اليمن.