الرئيسية - أخبار محلية - ترتيبات لمجلس التعاون الخليجي لعقد جلسة خاصة باليمن

ترتيبات لمجلس التعاون الخليجي لعقد جلسة خاصة باليمن

الساعة 11:09 مساءً (هنا عدن / خاص )

كشفت وسائل إعلام سعودي، الأربعاء، عن ترتيبات لمجلس التعاون الخليجي لعقد جلسة خاصة باليمن هذا الشهر.

يأتي ذلك في أعقاب إعلان أمين عام المجلس نائف الحجرف رغبته ضم اليمن إلى مزيد من اللجان التابعة للمنظومة الخليجية في خطوة تشير إلى مساعي دول التحالف استقطاب اليمن بعد فشلها في تطويعه عسكريا.



 

ونقلت صحيفة  “الشرق الأوسط ” المملوكة للحكومة السعودية عن مصادر لم تسميها إن المجلس سيعقد الأربعاء المقبل جلسة خاصة باليمن في العاصمة الرياض  على هامش اجتماعات الدورة الـ148 للمجلس ، مشيرة إلى أن تحضيرات واسعة تجرى حاليا للترتيب لهذا الاجتماع.

ولم تشر الصحيفة إلى مزيد من التفاصيل، لكنها المحت إلى تصريحات سابقة لأمين عام المجلس نائف الحجرف خلال لقائه الأخير بوزير خارجية هادي وحديثه عن ضم اليمن في مزيد من اللجان الخليجية  وبما يعزز عضوية اليمن في مجلس التعاون  ووضع خطة كاملة لإعادة الاعمار والتعافي الاقتصادي ودفع عملية التنمية.

وتشير تحركات المجلس إلى وجود مؤشرات على انفراج في الحرب التي تقودها السعودية وتشارك فيها معظم دول المجلس منذ 7 سنوات، كما تعكس قناعات بأن الحرب على اليمن فشلت في تطويع هذا البلد وان دول الخليج أصبحت تفكر مليئا بضرورة إقامة علاقة قائمة على الاحترام المتبادل بدلا  من التبعية والضم والالحاق التي انتهجتها على مدى العقود الماضية.