الرئيسية - أخبار محلية - عدن تخرج في مسيرات احتفالا بالإنتصار الفلسطيني ورفضا للتطبيع ” صور “

عدن تخرج في مسيرات احتفالا بالإنتصار الفلسطيني ورفضا للتطبيع ” صور “

الساعة 01:28 صباحاً (هنا عدن / خاص )

أقيمت فعالية  ، عصر الأربعاء ، في العاصمة عدن احتفالا بالإنتصار الفلسطيني على الكيان الصهيوني ورفضا للتطبيع .

وخلال الفعالية التي أقيمت برعاية مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي ومؤسسة جنوبيون ضد التطبيع ،  عبر المواطنون عن ابتهاجهم بالنصر الكبير الذي تحقق على الكيان الصهيوني ، معتبرين ذلك النصر بداية الطريق لتحرير القدس والمسجد الأقصى المبارك ، كما قاموا بإحراق العلم الإسرائيلي تعبيرا عن رفضهم للتطبيع .



ثم ألقيت كلمة مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي التي هنأ فيها شعبنا وأمتنا وأحرار العالم  بمناسبة الإنتصار العظيم الذي نقشته أيادي المقاومة الفلسطينية ، مشيرا إلى أنه بداية للملمة شتات أمتينا العربية والإسلامية ، وقبلة تنير دروب الأحرار والمناضلين الواقفين في وجه كل محتل وغاصب ومتطفل يبني مجده ويعاظم قوته بالإستيلاء على حقوق الشعوب ومقدراتها .

وأكد المجلس ، بأن المشروع الذي استبيحت من خلاله أرض فلسطين الحبيبة هو ذاته مايستند عليه لاحتلال جزرنا والعبث بمقدراتنا ، هو ذات المشروع  الإستيطاني التوسعي الذي يبدأ دخيلا ومن ثم يتم شرعنته ليقدم نفسه على أنه صاحب الحق بلا منازع ، داعيا جميع الأحرار والشرفاء إلى رفض التطبيع باعتباره مكرسا للخطر الصهيوني الذي يستهدف الوطن والامة .

واستنكر  مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي في العاصمة عدن  حملة الإختطافات التي طالت قيادات الحراك الجنوبي والناشطين في العاصمة عدن  ، وعلى رأسهم الإخوة مدرم أبو سراج ويحيى باراس وأوسان الكازمي ،  والقيادي في المقاومة الجنوبية محمد فضل السعيدي “أبو اسامة ” ،  مطالبا بسرعة الإفراج عنهم وعن الناشطين في العاصمة عدن.

ثم ألقي البيان الختامي للفعالية والتي أكدت فيه  مؤسسة  ” جنوبيون ضد التطبيع ” رعايتها لعدة فعاليات أقيمت في كافة المحافظات الجنوبية ، داعية   الجميع للتفاعل والحضور الحاشد مع كافة الفعاليات المزمع إقامتها مستقبلاً.

حضر الفعالية عدد من الشخصيات السياسية والإجتماعية وحشد من المواطنين .