الرئيسية - أخبار محلية - سياسي سعودي يعلق على وجود الإمارات في قائمة العقوبات الأمريكية على الكيانات التي تمول الحوثيين

سياسي سعودي يعلق على وجود الإمارات في قائمة العقوبات الأمريكية على الكيانات التي تمول الحوثيين

الساعة 09:54 مساءً (هنا عدن / خاص )

استغرب الكاتب والسياسي السعودي، سليمان العقلي، من إحفاء بعض المحطات والمواقع الإخبارية اسم الإمارات من قائمة العقوبات الأمريكية الجديدة التي فُرضت على كيانات تقوم بدعم وتمويل مليشيا الحوثي الإنقلابية في اليمن.

وكتب العقيلي كاتب سياسي وعضو مجلس ادارة الجمعية السعودية للعلوم السياسية على تويتر قائلا: وزارة الخزانة الأمريكية تعلن فرض عقوبات مرتبطة بتمويل الحوثيين والحرس الثوري الايراني تشمل كيانات وأفراد من اليمن وسوريا والامارات ( الإمارات عضو التحالف !! ).



مضيفًا: وعجبت لاخفاء بعض المحطات والمواقع الاخبارية اسماء الدول من الخبر لاخفاء الحقائق !، في إشارة إلى اخفاء اسم دولة الإمارات من قائمة الكيانات التي فرضت عليها عقوبات بتهمة تمويل مليشيا الحوثي.

والخميس، فرضت الولايات المتحدة، عقوبات على 4 كيانات وعدد من الأفراد، لارتباطهم بأعمال وعلاقات ذات صلة بإيران وتهريب عشرات الملايين من الدولارات، من عائدات بيع سلع، منها البترول الإيراني إلى مليشيا الحوثي.

وشملت العقوبات يمنيان وسوريان وإماراتي يحمل الجنسية البريطانية وصومالي وهندي، بالإضافة إلى 4 كيانات مقرها في دبي وإسطنبول وصنعاء بحسب البيان الصادر عن وزارة الخزانة الأمريكية.