الرئيسية - أخبار محلية - توقعات هطول أمطار غزيرة على اليمن إثر تأثرها بمنخفض جوي جديد

توقعات هطول أمطار غزيرة على اليمن إثر تأثرها بمنخفض جوي جديد

الساعة 02:32 مساءً (متابعات)

توقع المركزان الأوروبي والأمريكي للرصد الجوي، هطول أمطار غزيرة على اليمن خلال الساعات القادمة إثر تأثرها بمنخفض جوي سيدخل البلاد خلال 48 ساعة القادمة، ما ينبئ بحدوث سيول جارفة.

وكان المركز الوطني للأرصاد، أكد استمرار حالة عدم استقرار الأجواء وتشكل السحب الركامية الكثيفة ترافقها خلايا متفرقة من السحب الرعدية الممطرة على أجزاء واسعة من البلاد خلال 24 ساعة المقبلة.



ولفت المركز في نشرته الجوية إلى أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ترافقها العواصف الرعدية والرياح الهابطة الشديدة على المحافظات الجبلية من لحج وتعز جنوبا وحتى صعدة شمالا وعلى الهضاب الداخلية من محافظة المهرة شرقا وحتى الضالع غربا.

ووفق المركز فإنه من المحتمل هطول أمطار متفرقة على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وأمطار متفاوتة الشدة مع رياح هابطة تعمل على إثارة الأتربة على المناطق الصحراوية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مارب والجوف.

وحث المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، الابتعاد عن مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، والسائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية والانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول الأمطار.