الرئيسية - أخبار محلية - واشنطن: الهجوم الحوثي على مأرب والأزمة الاقتصادية يزيدان مخاطر المجاعة باليمن

واشنطن: الهجوم الحوثي على مأرب والأزمة الاقتصادية يزيدان مخاطر المجاعة باليمن

الساعة 09:15 صباحاً (متابعات)

أكدت الخارجية الأمريكية، أن استمرار هجوم الحوثيين الوحشي على مأرب والأزمة الاقتصادية، تزيد من تصاعد خطر المجاعة في اليمن، مشددة على أهمية التوافق الإقليمي لحل الأزمة في اليمن وتقديم المساعدات الإنسانية.

جاء ذلك، خلال لقاءين منفصلين للمبعوث الأمريكي إلى اليمن "تيم ليندركينغ"، اليوم الجمعة، مع مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي، وفقاً لتغريدات نشرتها وزارة الخارجية الأمريكية على حسابها باللغة العربية.



وتابعت الخارجية الأمريكية، أن "المبعوث الخاص لليمن تحدث مع المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي، حول الحاجة الماسة إلى تمويل إنساني إضافي".

وأضافت "يستمر تصاعد خطر المجاعة في اليمن على خلفية هجوم الحوثي الوحشي على مأرب والأزمة الاقتصادية".

ولفتت "إلى التعهد السخي من دولة قطر"، وقالت في تغريدة أخرى، إن ليندركينغ شكر "نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني لإعلان قطر عن تبرعها بـ 100 مليون دولار لبنك الأغذية العالمي للمساعدة في معالجة خطر المجاعة في اليمن".

وأوضحت الخارجية الامريكية أن ليندركينغ وآل ثاني، "أكدا على أهمية التوافق الإقليمي في حل الصراع اليمني" و"الحاجة الماسة إلى مزيد من التمويل في ظل استمرار الأزمة".