الرئيسية - أخبار محلية - المحامي باجراد وعدد من النشطاء والإعلاميين يزورون النقاط الأمنية بأبين

ضمن مشروع المصالحة المجتمعية وبموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة لعام 1988م..

المحامي باجراد وعدد من النشطاء والإعلاميين يزورون النقاط الأمنية بأبين

الساعة 03:18 صباحاً

أبين / متابعات
ضمن مشروع المصالحة المجتمعية وبدعم من منظمة شركاء اليمن وتنفيذ مؤسسة شباب أبين قام صباح يوم الخميس 29 / 7 / 2021م فريق اللجنة برئاسة المحامي اكرم باجراد وعضوية محامين ونشطاء إعلاميين بزيارة النقاط الامنية بزنجبار وخنفر والممتدة على طول الشريط الساحلي حتى نقطة مفرق الخبر الوضيع.. 

حيث تم الجلوس مع قيادة النقاط الأمنية والافراد المتواجدين في النقاط وتسليمهم مسودة إجراءات الضبط والحبس والتحقيق (مجموعة المبادئ المتعلقة بحماية جميع الأشخاص ) 
وياتي ذلك بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 43 / 174 المؤرخ في 9 كانون الاول من ديسمبر 1988 م 
حيث قام رئيس  واعضاء اللجنة القانونية بشرح الهدف من توزيع تلك المبادئ المتعلقة بحماية الاشخاص تماشياً حقوق الانسان من الانتهاك وتعزيز ذلك وفق الضوابط القانونية بما فيهم الاشخاص المعرضون للاحتجاز والسجن.. 



وقد رحب قيادات النقاط الأمنية والافراد المزارين بالفريق القانوني وابدوا استعدادهم للاطلاع على  هذه المبادئ المتعلقة بحماية الاشخاص شاكرين للفريق القانوني جشمه النزول للنقاط للتوعية القانونية.. 

هذا وقد اشاد رئيس اللجنة القانونية المحامي أكرم باجراد واعضاء الفريق بما لاقوه من ترحيب وتعاون وتفهم لهذا العمل التوعوي القانوني من جميع قيادات وأفراد النقاط الامنية بمديرتي خنفر وزنجبار وعلى امتداد الشريط الساحلي وصولاً لاخر نقطة مفرق الوضيع الخبر.. 
وقال المحامي اكرم باجراد:  حقيقة ما سمعناه من قيادات وافراد النقاط كلام يثلج الصدر وهناك حرص من قبل هذه النقاط لاحترام حقوق المواطن المار في الطريق وحماية املاكه وكذا الالتزام بالاجراءات القانونية للاشخاص المشتبه بهم مقدرين لجهودهم الامنية التي يؤدونها في سبيل راحة المواطن."