الرئيسية - أخبار محلية - باغفار : نسعى لإطلاق مشروع الشبكة الموحدة للمصارف

العام الحالي هو الإنطلاقة نحو تطوير نوعي لسير العمل المصرفي في اليمن..

باغفار : نسعى لإطلاق مشروع الشبكة الموحدة للمصارف

الساعة 01:52 صباحاً



دن / متابعات
أكد خبراء إقتصاديون أن العمل على تنفيذ الربط بالشبكة المركزية الموحدة سيسهم وبشكل مباشر وفاعل في تحسن الصرف واستقرار العملة واستعادة قيمتها وذلك من خلال المتابعة الفورية والمباشرة لكافة عمليات البيع والشراء للعملات الأجنبية وتداولها في كافة مراكز القطاع المصرفي..
وقال الأستاذ صبحي باغفار المتحدث الرسمي باسم جمعية الصرافين اننا نسعى وبخطوات ثابتة وحثيثة لإطلاق مشروع الشبكة الموحدة في حين اننا في المراحل النهائية التكميلية وذلك بالتوجيه والتعاون مع البنك المركزي اليمني  ..
كما أكد الأستاذ محمد نصر الشاذلي وكيل اول محافظة عدن قائلا : نتابع باستمرار كافة المتعلقات بالعمل المصرفي ومايسهم في استقراره مؤكدين  وقوفنا إلى جانب كافة الحلول لتجاوز العقبات في العمل المصرفي بما يحقق مصلحة المواطن وإقتصاد البلد مؤكدا على متابعته لأعمال الشبكة الموحدة والتسريع في إنجازها وعبر عن بالغ اهتمامه واطلاعة على عملية التطبيق العملي التجريبي بين شركات الصرافة وشبكة 《جولدن سوفت 》  والتي تم تطبيقها في محافظة عدن بالتنسيق مع البنك المركزي .  
من جانبه أكد الأستاذ محمد اليزيدي مدير شركة 《جولدن سوفت 》 بقوله : اننا  وبالتعاون مع خبرا قسم المعلومات في شركات الصرافة اصبحنا على أهبة الاستعداد وأتم الجاهزية وباحدث الإمكانيات فيما يتعلق بالأنظمة والشبكات التي يجري تطبيقها في المحيط الإقليمي وذلك للارتقاء بالعمل إلى أعلى مستوياته وبكافة الطاقات المبذولة والخبراء وافضل الكوادر المختصة في مجال تقنية المعلومات ومايعرف باختصاص 《IT》 . 
 
ورجح مراقبون أن العام الحالي هو الانطلاقة نحو تطوير نوعي كبير في سير العمل المصرفي والذي يشرف عليه البنك المركزي مؤكدين حصوله على توافق يجعل منه مشروعا ناجحا يمهد لاستقرار اقتصادي للبلد .