الرئيسية - أخبار محلية - نجاح صلح جنوبي بين العميد سند الرهوة والعميد مختار النوبي في أبين

بوساطة قادها الشيخ فتحي الصبيحي إمام وخطيب جامع الحمزة بين الشرعية والإنتقالي في المحافظة ..

نجاح صلح جنوبي بين العميد سند الرهوة والعميد مختار النوبي في أبين

الساعة 03:44 صباحاً

 

أبين / متابعات
نشر التوجيه المعنوي لمحور أبين القتالي التابع للمجلس الإنتقالي الجنوبي تفاصيل نجاح جهود لجنة الوساطة التي قادها الشيخ فتحي الصبيحي إمام وخطيب جامع الحمزة والشيخ فهد أبو العز وآخرون وما تم الإتفاق عليه يوم أمس مع قائد القوات المشتركة محور أبين التابع للشرعية العميد سند الرهوة وقائد محور أبين التابع للانتقالي العميد مختار النوبي .



وجاء في نص الخبر الصادر عن التوجيه المعنوي لمحور أبين القتالي التابع للانتقالي الآتي :

بتوجيهات من القيادة السياسية والعميد مختار النوبي من باب قول الله تعالى.. (: واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخواناً)
وجهت لجنة لتصالح الجنوبي الجنوبي البوصله ضد مليشيات الحوثي حيث نجح الصلح الذي قام به الشيخ فتحي الصبيحي أمام وخطيب جامع الحمزة ابن عم القيادي البارز عبدالرحمن شيخ والشيخ فهد ابوالعز رئيس شؤون المساجد في مديرية خنفر وركن التوجية المعنوي لمحور أبين في رآب الصدع وتقارب الجهود بين الانتقالي والشرعية وتوحيد الصفوف ضد المد الحوثي الفارسي الذي يحاول عابثاً دخول الجنوب .

من جانبه رحب قائد المحور العميد مختار النوبي بتلك الجهود والتي تصب في وحدة النسيج الجنوبي وتقوية صفوفة ضد كل المتربصين بالجنوب أرض وأنسان وأن القيادة السياسة تشجع وترحب بكل الجهود والمساعي لرص الصفوف وتوحيد الجنوبيين .

حيث ذهبت اللجنة إلى مديرية لودر وإلتقت بالقائد سند الرهوة قائد اللواء الاول حماية رئاسية والقائد صالح الشاجري قائد لواء الأماجد الذين رحبوا بتلك المبادرة الطيبة وبلجنة الوساطة وقد تم الموافقة على المبادرة التي وضعت ونص الاتفاق على التالي :

1_ رفد الجبهات بالمال والسلاح والرجال .

2 _ عدم تقدم أي طرف والألتزام بمواقعهم .

3 _ توقف جميع التراشقات الإعلامية وتوحيدها ضد الحوثي .

4 _ تسهيل كل الاجراءت التي تصب في خدمة الجبهات ودعمها .
وتأكيداً لحسن النية أعلن المجلس الانتقالي تقديم قافلة دعم وأسناد للجبهات ضد الحوثي في مديرية لودر .

وقد قام صباح أمس الأربعاء القائد العميد مختار النوبي بزيارة لمحافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم من أجل العمل الموحد لدعم الجبهات وتسيير القافلة والدعم .

من ناحيته رحب محافظ أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم بالجهود التي تبذلها اللجنة وبالقائد العميد مختار النوبي وثمن هذا الدور عالياً وتم مناقشة خطة عمل اللجنة .