الرئيسية - أخبار محلية - محافظ لحج يشكل لجنة جديدة برئاسة "صالح السيد"

محافظ لحج يشكل لجنة جديدة برئاسة "صالح السيد"

الساعة 01:59 مساءً (هنا عدن ـ خاص)

قال مصدر عسكري إن محافظ لحج شكل لجنة جديدة أمس الأربعاء لضبط الجنود المتهمين في قضية مقتل الشاب عبد الملك السنباني ومتابعة إجراءات التحقيق التي لم تفضِ إلى أي تقدم حتى الآن بعد رفض قيادة اللواء التاسع صاعقة تسليم منتسبيه المتهمين إلى اللجنة السابقة التي شكلها المحافظ.

وأضاف أن المحافظ أحمد عبدالله التركي قرر تشكيل لجنة أمنية بقيادة مدير أمن المحافظة العميد صالح السيد لضبط الجنود المتهمين ومتابعة سير إجراءات التحقيق في القضية عقب رفض اللواء التاسع صاعقة التعاون مع اللجنة الأولى التي ضمت قادة في جهازي الأمن القومي والسياسي والبحث الجنائي في المحافظة.



وتابع المصدر أن قيادة اللواء الذي يتهم جنوده في الحادثة لم يصدر موقف بشأن التعاون مع اللجنة الجديدة التي يقودها العميد صالح السيد وهو أحد أبرز قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج.

وفي وقت سابق كشفت مصادر عسكرية ومحلية لـ"المصدر أونلاين" عن اشتراط قيادة اللواء التاسع صاعقة التعاون مع لجنة التحقيق تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

هذا ولا يزال اللواء التاسع صاعقة يتحفظ على عناصره المتهمين في القضية في أحد المواقع التي لم تُحدد بشكل دقيق في مديرية طور الباحة كبرى مديريات الصبيحة في محافظة لحج جنوبي البلاد.