الرئيسية - أخبار محلية - مليشيا الانتقالي تمنع أي احتجاجات ترفع "أعلام الشرعية والشعارات المعادية للتحالف"

رعب وهستيريا ابوظبي

مليشيا الانتقالي تمنع أي احتجاجات ترفع "أعلام الشرعية والشعارات المعادية للتحالف"

الساعة 01:22 صباحاً (هنا عدن / خاص )

أعلنت مليشيا المجلس الانتقالي بمحافظة أرخبيل سقطرى منع إقامة أي مظاهرات أو وقفات احتجاجية، وهددت باتخاذ "إجراءات صارمة وفقاً لقانون حالة الطوارئ".

 



وفي بيان، حصل عليه "المهرية نت"، قالت المليشيا إنها سمحت بإقامة وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، بشرط عدم رفع "شعارات معادية للتحالف العربي والقضية الجنوبية، أو أعلام الشرعية"، وعدم مشاركة لجنة اعتصام سقطرى في الاحتجاجات على وجه الخصوص.

 

وقال البيان إن المحتجين خالفوا ذلك، ولذا منعت ما تسمى اللجنة الأمنية في سقطرى، إقامة أي وقفات احتجاجية غير مصرح لها من قبل المليشيا.

 

وخرجت صباح اليوم الأحد، مسيرة جماهيرية حاشدة في سقطرى، احتفاءً بالذكرى التاسعة والخمسون لثورة 26 سبتمبر المجيدة، وتنديداً يحكم مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً، وسط حضور قيادة عسكرية وأمنية وحشود غفيرة.

 

وشهدت المسيرة رقصات شعبية ابتهاجا بالذكرى الـ 59 لثورة 26 سبتمبر، كما رفع المتظاهرون إعلام الوحدة اليمنية، مطالبين بعودة الحكومة الشرعية ومحافظ سقطرى رمزي محروس إلى المحافظة وإنهاء حكم المليشيا.

 

ورفض المتظاهرون كل أشكال التمييز العنصري والسلوك القمعي الذي تمارسه مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً بالمحافظة على المتظاهرون السلميين، واستنكروا حملات الاعتقالات التي طالت المواطنين الأحرار الذي عبروا عن رفضهم لحكم المليشيات.