الرئيسية - أخبار محلية - البنك المركزي يوجه منشآت الصرافة بعدم التعامل مع ثمان شبكات حوالات مالية (أسماء)

البنك المركزي يوجه منشآت الصرافة بعدم التعامل مع ثمان شبكات حوالات مالية (أسماء)

الساعة 07:12 مساءً (هنا عدن ـ خاص)

أصدر البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الإثنين، توجيها لمحلات الصرافة بعدم التعامل مع ثمان شبكات مالية.

ووجه البنك في تعميم موجه إلى شركات ومنشآت الصرافة "بالامتناع عن التعامل مع شبكات الحوالات المالية التالية (النجم، الامتياز، الاكوع، الهتار، المميز، مال اكسبرس، الياباني، يمن اكسبرس)".



وحسب البنك فقد جاء القرار "نتيجة عمليات التفتيش الميداني، واستناداً إلى القرار الجمهوري بالقانون رقم (19) لسنة 1995م، والمعدل بالقرار الجمهوري بالقانون رقم (15) لسنة 1996م، لتنظيم أعمال الصرافة".

وأكد البنك المركزي على "ضرورة الالتزام بالقانون وتعليمات البنك المركزي النافذة، وسيتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".

وأمس الأحد، قرر البنك المركزي اليمني، ربط أنظمة شركات ومنشآت الصرافة العاملة في الجمهورية بشبكته الآلية بالعاصمة المؤقتة عدن، وذلك في إطار الجهود الرامية لتنظيم أعمال الصرافة والحد من المضاربة بالعملة الوطنية.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن حزمة من الخطوات التي اتخذها البنك المركزي بهدف الحد من عمليات المضاربة بسعر صرف الريال اليمني والذي تراجع إلى مستويات قياسية خلال الأيام الماضية حيث بلغ سعر صرف الدولار الواحد نحو 1370 ريالاً.

وكان المركزي اليمني، أعلن خلال الأيام الماضية إيقاف انشطة عدد من الشركات الصرافة المخالفة لتعليماته، إضافة إلى تدشين شبكة تحويلات الأموال موحدة يشرف عليها البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن.