الرئيسية - أخبار محلية - القاضي عمير : لن يكون هناك قضاء مستقل طالما وهناك قضاة مستغلين

القضاء سلطة لا تسلط و لا سلطان عليه الا القانون ..

القاضي عمير : لن يكون هناك قضاء مستقل طالما وهناك قضاة مستغلين

الساعة 04:48 صباحاً

عدن / متابعات

قال القاضي عمير جمال شيخ احمد عمير ان اغلاق المحاكم تم خدمة لأجندة سياسية في العاصمة المؤقتة عدن .



جاء ذلك في تصريح للقاضي عمير قال فيه : "خدمة لاجندة سياسية تم اغلاق أبواب المحاكم والنيابات بحجة مخالفة رئيس الجمهورية لقانون السلطة القضائية عند تعيينه الدكتور أحمد أحمد الموساي نائب عام للجمهورية بينما هناك إنكار للعدالة واهدار لروح القانون وانتهاكا لرسالة القضاء وفسادا قضائيا مصدره قضاة البعض منهم لا يجيد حتى ابسط ابجديات التقاضي" .

وأفاد القاضي عمير حول ذلك قائلا : "جهل القاضي بالقانون أو سوء تفسير أحكامه أو تعمد تفسيره خلافا للمقصود منه يعد إهدارا العداله وانتهاكا صارخا لرسالة القضاء في المجتمع".

وأوضح عمير بأن كل من يطالب بتطبيق نصوص القانون وفقا لرغباته خلافا للمقصود منها وكذا كل من يتشدق بالانتصار للعدالة بناء على احكام مخالفة للقانون فاسدا وبأن الجمع بين ولاية القضاء ووظيفة أخرى فساد وبأن التحزب في القضاء فسادا وبأن تسييس القضاء فساد وبأن الدعوة لمحاصصة القضاء فسادا موضحآ بأن القضاء سلطة لا تسلط وبأن مخالفة أحكام وقرارات القضاء لنصوص القانون يضعف من هيبةالقضاء ويسقط اي قول في كون القضاء لا سلطان عليه الا القانون . 

وأختتم القاضي عمير تصريحه بالقول :" لا ولن يكون هناك قضاء مستقل طالما وهناك قضاة مستغلين فاصلاح القضاء من صلاح القضاة " .