الرئيسية - أخبار محلية - لليوم الثاني على التوالي ... استمرار الدورة الانتخابية لنقابة البنك الأهلي اليمني وفروعه في العاصمة عدن

لليوم الثاني على التوالي ... استمرار الدورة الانتخابية لنقابة البنك الأهلي اليمني وفروعه في العاصمة عدن

الساعة 08:45 مساءً (هنا عدن - عدن :)



ستمر لليوم الثاني على التوالي الدورة الانتخابية لنقابة البنك الأهلي اليمني وفروعه في العاصمة عدن وذألك عقب انتهاء الفترة القانونية في العمل للنقابة السابقة  برعاية الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب وبأشراف نقابة المصارف والبنوك والتأمينات والأعمال المالية .

حيث اجريت صباح اليوم الأربعاء الانتخابات النقابية لاختيار نقابة فرع العيدروس في مقر الادارة العامة للبنك الأهلي اليمني وتقدم اليها 4 مرشحين في حين كان المطلوب 3 اشخاص فقط يمثلون نقابة موظفي فرع البنك .

وتمثلت نتائج الانتخابات بفوز أيهم عزام في المركز الأول بنسبة اصوات بلغت 13 صوت بينما حصل  يزيد مكاوي على المركز الثاني بنسبة اصوات بلغت 10 أصوات في حين حصل كلا من صايل محسن وطة كعكي على المركز الثالث بنسبة اصوات بلغت 8  أصوات لكلا منها .

وقال رئيس اللجنة الإشراقية على لجنة الانتخابات ورئيس نقابة المصارف والبنوك والتأمينات والأعمال المالية حامد باحويرث ان هذه الانتخابات جاءت عقب انتهاء الفترة القانونية في العمل لنقابة موظفي البنك الأهلي السابقة .

وأضاف باحويرث ان الانتخابات جاءت انطلاقا من روح المسئولية والواجب الوطني للحفاظ على العمل الريادي النقابي وفقا للأطر القانونية الانتخابية والدفاع عن حقوق الموظفين المشروعة بما يخدم الحفاظ على مرفق الدولة .

وأوضح باحويرث ان هناك انتخابات نقابية جديدة ستجرى لاحقا لمرافق تتبع نقابه المصارف والبنوك والتأمينات والاعمال المالية في عدن .

ومن المقرر ان تستمر الانتخابات التي تم تدشينها يوم امس الثلاثاء 29/ 9 /2022 م حتى يوم الخميس تاريخ 6 / 10 /2022 م لتشمل جميع فروع البنك الأهلي في العاصمة عدن .