الرئيسية - أخبار محلية - الطالب المعجزة ( امي سبب نجاحي )

الطالب المعجزة ( امي سبب نجاحي )

الساعة 11:01 مساءً (هنا عدن - اصالة حداد :)



لأُمُّ مَدرَسَةٌ إِذا أعددتها أعددت شَعباً طَيِّبَ الأَعراقِ
الأُمُّ رَوضٌ إِن تَعَهَّدَهُ الحيا بالري أَورَقَ أَيَّما إيراقِ
الأُمُّ أُستاذُ الأَساتِذَةِ الأُلى شَغَلَت مَآثِرُهُم مَدى الآفاقِ

لأيام وليالي عديدة انتظر الجميع بلهفة وخوف نتائج الثانوية العامة ككل عام وانتظرت الأمهات بقلق يرافقه دعاء نتائج  ابناءهم .

دقت ساعة الحسم وأعلنت النتائج وأسماء الطلاب الأوائل لهذا العام ليتفاجىء الجميع وينبهر بحصول الطالب علي الملقب ب (علي العليشو) وهو شاب (من ذوي الاحتياجات الخاصة ) المركز الأول  فمن خلف هذا النجاح والتفوق ؟ ومن هي #بطله_شيدر  ؟

بعيون لامعه وصوت كله فخر واعتزاز تُحدثنا والدة علي الصوفي  عن لحظات تلقيها خبر حصول ابنها على المركز الاول  وتقول (كنت والله مش مصدقه يعني كنت متوقعه علي يطلع بالتسعينات بس الأول حاجه مش متوقعه  يعني فرحه ما أقدر اوصفها ) .

هكذا كانت مشاعر والده علي عندما رأت النتائج وتلقت الاتصالات من كل مكان مباركةً لها بتفوق ولدها  وانه الطالب المعجزة لحصوله ع المركز الأول في نتائج الثانوية العامة  (ادبي ) محافظة عدن .

 فالأمومة ليست بالشيء السهل اضافه اذا كان هناك شيء اخر يزيد الأمر صعوبة كأن يكون الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة (اصم وابكم ) او غيرها .

(اكيد الامر كان فيه صعوبات بس ولله الحمد تجاوزتها, تعلم علي حركات الإشارة وانا تعلمتها معه عشان يكون التواصل سهل بيني وبين ابني والذي ساعدني ان علي ذكي ويفهم الكلام من حركة الشفايف ،صح تعبت مع علي لكن حتى  اخوانه بذلت مجهود معهم لأني بطبيعتي احب التعليم ) قالت .

وتكمل والدة علي عن الطرق التي استخدمتها من طفولة ولدها للمذاكرة له والتحدث معه قائله : (  كنت ألخص لعلي  الدروس واعد له اختبارات عشان يراجع و  اجمع له الأسئلة الإنشائية مع بعض والصح والخطأ لحاله، الفراغات لحاله ، واخليه يراجع وقبل كذا انسخ له ورق ثانيه عشان بعد المراجعة يجلس يكتب ) .

كان علي منذ طفولته ولد مميز وذكي ومرتب  بشهادة كل من يعرفه وحافظ على مستواه العالي في التعليم منذ نعومة اضافره  والفضل يعود لوالدته الام البطلة التي أوصلت ابنها لهذا المستوى العالي من النجاح .

 وختم لنا علي كلامنا كاتباً لنا ( نجاحي ووصولي الى هنا سببه امي ثم امي بعد الله ) .