2019/04/17
علي البخيتي يشرشح بالمدعو هاني بن بريك

البخيتي: هاني بن بريك يختطف الجنوب ويقوّض دور عدن التاريخي وشطحاته تظر بالتكتل الذي يمثله
——
تساءل الكاتب والسياسي علي البخيتي، عن ما الذي يريده القيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، وإلى أين يريد أن يختطف الجنوب؟.

وقال "البخيتي"، إن "بن بريك" يفوت على الجنوب دور وفرصة تاريخية بسعيه لإرباك أي عمل للمؤسسات من داخل المحافظات الجنوبية.

وأضاف متساءلاً على حسابه بموقع "تويتر": "إلا يدرك هذا البسيط في السياسة أن صنعاء لم تحكم إلا بقبول الآخر؟"، مؤكدا أن بن بريك يقوّض دور عدن التاريخي.

واستطرد "البخيتي" قائلاً: "يعتقد هاني بن بريك أن بإمكانه الطيران داخل الجنوب بجناح واحد؛ الجناح الاماراتي؛ دون أن يدرك أن معاداته للسعودية يجعل إقلاعه صعب حتى إلى أبسط طموحات"، لافتاً إلى أنه سيتم التضحية به في حال وضعه مسؤول سعودي برأسه؛ إلا أنه لا أحد يضع له اعتباراً الآن.

وقال: "عليه أن يدرك أن شطحاته تضر بالكتلة السياسية التي معه"، مشيراً إلى أنه لا يجب النظر إلى صنعاء من خلال عبد الملك الحوثي، ولا إلى عدن من خلال هاني بن بريك.

وأضاف "البخيتي": "عموم اليمنيين طيبين وكرماء؛ وهذا ما لمسته أثناء زيارتي لسيؤون؛ لا يختلفون عن أبناء صنعاء وذمار وإب وبقية الشمال في احتفائهم بالضيف من أي محافظة، الشعب اليمني موحد والساسة من يسعون لتمزيقه".

ولفت إلى أن أمام سيؤون فرصة للتحول الى عاصمة مؤقتة بدلاً عن عدن؛ التي أفشلها من يديرها؛ وضاعت عليها فرصة تاريخية لتكون منطلق لحكم اليمن الكبير.

وأكد أن من يريد الحكم عليه قبول الآخرين والتخفيف من النغمة العنصرية والمناطقية؛ وأن يكبر بمشاريعه وطموحاته وحتى أطماعه؛ ولهذا حكمت صنعاء لقرون، حسب قوله.

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news53176.html