2020/03/13
أبطال أوروبا والدوريات الكبرى.. كورونا يلغي مباريات كرة القدم في أوروبا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تأجيل جميع مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، وأعلنت إنجلترا وفرنسا تعليق مباريات الدوريين المحليين، وتتجه ألمانيا لاتخاذ نفس القرار.

وذكر يويفا في بيان اليوم الجمعة أنه "في ضوء التطورات الجارية نتيجة انتشار فيروس كوفيد-19 في أوروبا والقرارات التي اتخذتها حكومات مختلفة فقد تقرر تأجيل جميع مباريات بطولتي الأندية الأوروبية المقررة الأسبوع المقبل".

وكان الاتحاد الأوروبي قد قرر تأجيل مواجهتي مانشستر سيتي ضد ريال مدريد ويوفنتوس أمام ليون، بسبب خضوع لاعبي ريال مدريد ويوفنتوس للحجر الصحي نتيجة اكتشاف حالات إصابة بالكورونا في الناديين.

وبعد القرار الجديد، تأجلت المواجهتان المتبقيتان من الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال بين بايرن ميونيخ وتشلسي، وبين برشلونة ونابولي.

ويأتي قرار اليوم قبل اجتماع الأزمة الطارئ للاتحاد القاري الثلاثاء المقبل والذي من المقرر أن يناقش فيه الاتحاد كافة الخيارات المطروحة بالنسبة للفترة المقبلة، بما في ذلك احتمال تأجيل بطولة أوروبا للأمم (يورو 2020) المقررة في يونيو/حزيران ويوليو/تموز المقبلين.

وسيبحث الاتحاد الأوروبي في الاجتماع المقبل مع جميع أطراف وممثلي اللعبة الشعبية في القارة آخر تطورات الموقف وكيفية إنهاء الموسم وبطولة أوروبا 2020.

وفي إنجلترا، قرر الاتحاد المحلي وقف جميع مباريات الدوري الممتاز حتى 3 أبريل/نيسان المقبل، بعد ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس والتي أجبرت أعضاء فرق مختلفة على الدخول في حجر صحي.

وأعلنت رابطة دوري كرة القدم الفرنسية تعليق جميع مباريات بطولتي دوري الدرجتين الأولى والثانية في البلاد حتى إشعارآخر.

ودعت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم إلى عقد اجتماع يوم الاثنين المقبل، للإعلان عن تعليق منافسات الدوري حتى 2 أبريل/نيسان المقبل، وأوضحت أن مباريات المرحلة الـ26 من البوندسليغا -التي تنطلق اليوم الجمعة وتستمر حتى الاثنين المقبل- ستقام بدون جمهور.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي امتد فيه تأثير انتشار الفيروس إلى الكثير من الأنشطة والأحداث الرياضية والثقافية والفنية والاقتصادية حول العالم.

كما تسبب الفيروس منذ ظهوره في الصين أواخر العام الماضي في وفاة أكثر من 4900 شخص حول العالم، إضافة إلى إصابة نحو 135 ألفا بالعدوى.

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news57914.html