2020/09/03
مسؤول إسرائيلي: البحرين تعلن قريبا جدا التطبيع معنا

نقلت هيئة البث الإسرائيلية "كان" عن مسؤول إسرائيلي قوله إن مملكة البحرين ستكون الدولة العربية التالية في إعلان تطبيع العلاقات رسميا بعد دولة الإمارات.

وقال المسؤول -في تصريحاته التي نقلتها تباعا وسائل إعلام إسرائيلية- إن من المتوقع أن تعلن البحرين هذه الخطوة رسميا، بعد أن يتم توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

وأشار إلى أن واشنطن تسعى لاستضافة مراسم توقيع الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي منتصف سبتمبر/أيلول الجاري.

وكانت تقارير ذكرت أن البيت الأبيض يستعجل عقد مراسم التوقيع قبل رأس السنة العبرية "روش هشانا" التي تبدأ احتفالاتها في 18 سبتمبر/أيلول.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن البحرين بدورها تسعى للتعجيل بإعلان التطبيع مع تل أبيب، بعد محادثات بين الطرفين بهذا الصدد.

يذكر أن البحرين كانت إحدى المحطات في الجولتين اللتين قام بهما في الآونة الأخيرة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو وجاريد كوشنر مستشار الرئيس وصهره.

وكان وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين قد صرح، عقب إعلان التطبيع مع الإمارات، بأنه يتوقع أن تحذو البحرين وسلطنة عمان حذو الإمارات.

وقال آنذاك "في أعقاب هذه الاتفاقية، سيتم توقيع اتفاقيات أخرى مع دول خليجية أخرى ودول إسلامية في أفريقيا".

اعلان

واختتم تصريحه بالقول "أعتقد أن البحرين وسلطنة عمان على جدول الأعمال بالتأكيد. وهناك في تقديري فرصة العام المقبل لاتفاقات سلام مع دول في أفريقيا على رأسها السودان".

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news59825.html