2020/09/05
بمناسبة ذكرى التاسيس وضمن حملة عدن تقرأ  مبادرة افاق الثقافية تقيم حفلا تكرميا لمبدعيها  بالعاصمة عدن 


كتب /  نبيل الجنيد 
تصوير / زكي اليوسفي 

كرمت مبادرة افاق الثقافية اليوم بعدن عدد من الشخصيات الاكاديمية و الادبية والمساهمة في دعم وتشجيع المبادرة خلال والفائزين بالمسابقة الثقافية التي اعلنت عنها في وقت سابق . 

وفي الحفل الذي احتضنته جامعة العلوم والتكنلوجيا " والذي بدا بوقفة دقيقة حداد و قراءة الفاتحة لروح احد مؤسسي مبادرة افاق الشهيد امجد عبدالرحمن رحمة الله عليه  ، اوضح رئيس المبادرة " احمد البغدادي " ان الفعالية تاتي احتفالا  بالذكرى الخامسة لانطلاقة المبادرة وضمن فعالية عدن تقرا  والهادفة الى تعزيز دو الحركة الثقافية و الابداعية لدا الشباب ، و اعادة الجميل للشخصيات الاكاديمية و الادبية ولكل من لهم الدور الفاعل في انجاح المبادرة التي نكرم من خلالها اليوم كوكبة الفائزين بجوائز المسابقة الثقافية التي تم الاعلان عنها . 

من جانبه قال نائب رئيس جامعة العلوم والتكنلوجيا الدكتور " منير العبادي " ان احتضان الحفل الثقافي لحملة عدن تقرا تاتي في اطار اهتمام الجامعة بالشراكة مع المنظمات والمبادرات المجتمعية والشبابية للنهوض بمكانة عدن الثقافي والعلمي الذي شهد جمود نتيجة الاوضاع التي تمر بها البلاد بشكل عام  .

 مشيرا ان شعار الحملة له مدلول كبير على اهمية القراءة كونها تمثل الانطلاقة الاولى للحركة الثقافية والعلمية بشكل عام .. مشيدا بما لمسه من تفاعل ايجابي لدا الشباب في هذا الجانب .
 وتم في نهاية الحفل تكريم  الفائزين بالجوائز الثقافية والتي توزعت عل النحو الاتي .  
القصة القصيرة احتل المركز الاول - احمد صدقي اليماني والمركز الثاني رضوان احمد محمود و الثالث سامي محسن . فيما توزعت الجائزة  بافضل خاطرة المركز الاول رضا الحسني والمركز الثاني مريم سالم والمركز الثالث معاذ مدهش ، توزعت الجائزة  الثالثة في تلخيص افضل كتاب حيث حاز سمير السقاف على المركز الاول وابراهيم جرادة عل المركز الثاني فيما حاز جلال النعمان عل المركز الثالث .

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news59846.html