2020/11/23
تعز: برنامج تدريبي لإعداد القادة الإداريين بالتعاون مع الجامعة الوطنية*

*


تعز - خاص:
أقام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بمحافظة تعز، وبالتعاون مع الجامعة الوطنية، يوم الأحد، برنامج تدريبي في مجال (إعداد القادة)، والذي يستهدف مديري العموم في السلطة المحلية بالمحافظة.

ويهدف البرنامج الذي يقام برعاية محافظ تعز نبيل شمسان، ومدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات فضل الشيباني، إلى تنمية مهارات القيادات العليا، وإعداد قادة من مديري العموم في المكاتب التنفيذية، ورفع كفاءتها لتكون قادرة على تحمل المسئولية فى شتى الظروف، وتساعدهم على تعزيز القرار، والقدرة على حل المشاكل التى تواجههم في مكتب السلطة المحلية.
 
وفي الافتتاح أشار وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي: إن تعز بحاجة إلى محو أمية التدريب والتأهيل، باعتباره أساس نهضة الأمم ويرفع كفاءة الموظفين ويطوّر أدائهم ومهاراتهم الوظيفية. داعيا المشاركين إلى استثمار الشراكات مع القطاع الخاص مشيداً بدعم الجامعة الوطنية للبرنامج.

وطالب المخلافي المدراء المشاركين بضرورة رفع الإحتياجات التدريبية؛ لتطوير العمل الإداري في تعز والتي لا بد ان تتجاوز ما تعيشه من ظروف استثنائية، تتطلب أن نكون على قدر المسئولية لتتجاوز هذه الأوضاع.

من جانبه قال مدير عام الخدمة المدنية فضل الشيباني: إن هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى بناء وتطوير قدرات القادة الإداريين، وهو مشروع مستمر لمواجهة التحديات وتعزيز العلاقات الإدارية وتذليل الصعوبات في جميع الإدارات. 

كما أبدا مدير العلاقات العامة في الجامعة الوطنية الأستاذ صلاح الدين المصنف استعداد الجامعة للتعاون مع المكاتب التنفيذية ومؤسسات الدولة للتعاون وفتح باب الشراكات في مجال التدريب والتأهيل والاستفادة من كوادر الجامعة.

وأوضح مُدرِّب البرنامج، عصام الحمَّادي، خبير ومستشار تدريبي في مجال التخطيط الاستراتيجي، أن البرنامج سيسهم في إكساب المشاركين مهارات قيادية ليكونوا قادرين على حل جميع المشكلات التي تواجههم في مجالات عملهم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news61586.html