2020/12/15
محافظ شبوة يعتمد ميزانية خاصة لتوثيق المدن التاريخية في محافظة شبوة وفرق المسح الميداني تباشر عملها.

 

وجه محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو باعتماد ميزانية تشغيلية لدراسة أُعدت من قبل فرع الهيئة العامة  للمحافظة على المدن التاريخية ، جاء ذلك خلال لقاء جمع مدير الهيئة بالمحافظ لمناقشة خطط تفعيل عمل فرع الهيئة والقيام بدورها تجاه المدن التاريخية التي تزخر بها محافظة شبوة. 

وقام اليوم الاثنين فريق الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بشبوة المكلف بتنفيذ مشروع المسح الميداني لمدينة حبان ومعالمها التاريخية برئاسة الدكتور محمد السدلة بالنزول الميداني إلى مديرية حبان والتقوا فيها بمحمد سالم مشفر مدير عام المديرية.

 وخلال اللقاء تم مناقشة برنامج عمل الفريق مستعرضين أهمية هذا المشروع من ناحية توثيق تاريخ وتراث مدينة حبان وابرازه والتعريف به لدى المنظمة الدولية للعلوم والثقافة والتربية (اليونسكو) ومكاتبها الإقليمية ، فيما تم مناقشة احتياجات المدينة القديمة من مشاريع البنئ التحية مثل الرصف والإنارة والصرف الصحي.

وأشاد مدير عام مديرية حبان امحمد مشفر باهمية هذا المشروع , معرباً عن أمله في أن تنال المدينة اهتمام المنظمة الدولية اليونسكو ،متمنياً للفريق التوفيق والنجاح في مهامهم العملية، مثنياً على جهود محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو في الاهتمام بالتراث المعماري التقليدي الأصيل لمدينة حبان.

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news62063.html