2020/12/22
مؤسسة المستثمر تناقش مع الهيئة العامة للإستثمار بعدن المحاور الخاصة بمؤتمر فوديكس اليمن الأول الغذاء والدواء

 


مجلة الإستثمار - خاص:
ناقش مدير عام الهيئة العامة للاستثمار الأستاذ علي جرهوم، أمس مع رئيس مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض الاستاذ عبدالقوي العديني، المحاور الخاصة بمؤتمر الغذاء والدواء المزمع انعقاده على هامش معرض فوديكس اليمن الأول للغذاء والدواء بعدن في يونيو 2021م.

واكد جرهوم على أهمية تضمين محاور المؤتمر نقاط خاصة بمناقشة مجمل التحديات التي تواجه المستثمرين والشركات العاملة في مجال الغذاء والدواء .. بما يضمن الخروج بمعلومات دقيقة ومحدثة عن مناخ الاستثمار المحلي والمعوقات التي يشهدها، وماهية الحلول والمعالجات الممكنة لاعادة انعاشه.

واستعرض جرهوم بعض الإنجازات التي حققتها الهيئة العامة للإستثمار خلال «2019-2020»، مؤكدا بأنها ستواصل اعملها في تبني الأعمال والمشاريع الريادية والترويج للفرص الاستثمارية وذلك بما يسهم في تعزيز جهود التنمية وبرنامج الحكومة والسلطة المحلية للفترة القادمة.

وتطرق رئيس الهيئة العامة للإستثمار الى المهام الكبيرة التي تضطلع بها الهيئة والتي يأتي في مقدمتها تسهيل الأعمال وتقديم معلومات دقيقة ومحدثة عن مناخ الاستثمار المحلي والقوانين والأنظمة والفرص الممكنة في القطاعات الاقتصادية الواعدة .. الى جانب دعم عملية تطوير الرؤى والأفكار المتعلقة بالمشاريع المحلية والأجنبية .. بالاضافة الى الترويج لجذب الاستثمار الأجنبي وتحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي وخدمة الشركات الاستثارية، وتنمية ريادة الأعمال لما يسهم في التطوير المؤسسي الداعم للاستثمار.

وأشاد جرهوم بالجهود الحثيثة والرائعة التي تقوم بها مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض ومجلة الاستثمار والخاصة بالاعداد والتحضير لمعرض ومؤتمر فوديكس اليمن الأول للغذاء والدواء المزمع عقدة في يونيو القادم .. مؤكدا ان تلك الاعمال تخدم بيئة الاستثمار وتسهم في انعاش الواقع الاستثماري وتحرك عجلة التنمية .. داعيا الشركات والجهات ذات العلاقة بضرورة التفاعل الإيجابي مع هذا الحدث العام والتعاون مع اللجنة التنظيمة للمعرض والمؤتمر وتقديم التسهيلات اللازمة لها بما يخدم المصلحة العامة.

وقدم مدير عام الهيئة العامة للإستثمار خلال اللقاء جملة من الملاحظات على مسودة محاور المؤتمر، والتي بدوره وعد رئيس مؤسسة المستمر للمؤتمرات والمعارض «المنظمة للمعرض والمؤتمر» بأخذها بعين الاعتبار واستيعابها في الصيغة النهائية للمحاور التي سيتم الإعلان عنها خلال الاسبوع القادم بحضور ومشاركة كافة الجهات الحكومية والخاصة والمنظمات ذات العلاقة بمجالي الغذاء والدواء.

وكانت مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض، ومجلة الإستثمار .. عقدت امس الاول لقاء مماثلا مع السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بعدن،وناقشت معه مجمل المحاور المتلعلقة بجانب الغذاء واقرتها بصيغتها النهائية .. كما اقامت الاربعاء الماضي ورشة عمل خاصة كرست بمناقشة محاور وأولويات «معرض ومؤتمر فوديكس اليمن الأول للغذاء والدواء» والتي شارك فيها ممثلين عن مختلف الجهات الحكومية وعدد من المنظمات المحلية والدولية المعنية بمجال الغذاء والدواء.

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news62204.html