2021/01/16
بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية .. الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين يدشن مقابلات منح الماجستير للدراسات العليا

 

المكلا.. لطفي باخوار

نفذت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمكلا اليوم  السبت مقابلات منح الماجستير للدراسات العليا، بتمويل مؤسسة صلة للتنمية. 

وتهدف المنحة المحددة بسنتين الى تأهيل وتخريج 20 طالب من طلاب وطالبات الدراسات العليا ( مساق الماجستير) بعشرة تخصصات بجامعات عدن و حضرموت الريان والأحقاف؛ وبما يساهم في رفد المجتمع بكوادر مؤهلة تحمل تخصصات أكاديمية عليا نادرة ومطلوبة في سوق العمل والقطاع التعليمي. 
و تعزيز قدرة الطلاب على المشاركة في برامج الدراسات الاكاديمية.

هذا وقد أجرت لجنة المفاضلة المقابلات الشخصية للطلاب المتقدمين للمنح الداخلية  والبالغ عددهم 45 متقدما، وتكونت اللجنة من الأخوة أ. م. د. عبير عبدالله المحضار رئيسا، وعضوية كلا من: البرفسور أ. د. خالد يسلم بلخشر، و د. عبدالرحمن ياسين، وأ. د. فتحية باحشوان، وأ. محمد باجبار، وأ. عوض محمد بلفقيه.

هذا وألتقت د. أبها باعويضان القائم بأعمال مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بأعضاء اللجنة العلمية وشكرتهم على جهودهم المبذولة وتمنت لهم التوفيق في أداء مهامهم. 
من جهتها أكدت د. عبير عبدالله المحضار رئيس اللجنة العلمية بالمؤسسة إلى أنه تم قبول المتقدمين من الطلاب وفقا للشروط واللوائح المعتمدة المتعلقة بالمنح المتطلبة مؤكدة بأن جميع الطلاب الذين خاضوا الامتحانات مستوفين الشروط المطلوبة للمنح الدراسية.

كما أشاد المدير التنفيذي لمؤسسة الصندوق الخيري المهندس عوض بلفقيه بجهود مؤسسة صلة للتنمية في الارتقاء بالتعليم في المحافظة وثمن بلفقيه الشراكة معهم للارتقاء بالمستوى العلمي ورفع قدرات الطلاب أكاديميا
 ووجه الشكر للأستاذ أديب بخش الذي  أعد الاستمارة التقييمية.. 
وأكد المدير التنفيذي أن المرحلة القادمة سيكون التقييم والتنافس في المؤسسة معتمد على نظام الاتمتة الالكترونية..

وأشار إلى أن المقابلات اعتمدت على مبدأ الشفافية ولم تستثني أحدا من المتقدمين الذين استوفوا الشروط؛ حيث قسمت عملية التقييم إلى ثلاث مراحل:  التقييم الاكاديمي للمتقدمين وتقييم قدرات الطالب الأخرى من الناحية البحثية والانجازات في المجالات الأخرى؛ وأخيرا مرحلة التقييم العام.

حضر بداية المقابلات كلا من: د. أبها باعويضان القائم بأعمال مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، أ.د. سالم بافقير رئيس جامعة الريان، و أ. فايزة بامطرف عضو مجلس الإستشاري بالصندوق

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news62784.html