2021/01/22
المهرة.. مباحثات حول ترشيح محمية "حوف" الطبيعية إلى قائمة "اليونسكو"

بحث مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بالمهرة، سالم محمد رعفيت مع رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بمديرية حوف سعيد علي مصدع، إجراءات ترشيح محمية "حوف" ضمن قائمة منظمة "اليونسكو" كمحمية طبيعية.

 

وعرض مدير عام الهيئة، إجراءات ترشيح المحمية إلى قائمة محميات المحيط الحيوي والحدائق الجيولوجية التابعة لمنظمة اليونسكو ومتطلبات اعتماد المحمية لعرضها على المنظمة.

 

وأكد رعفيت،  مضي الهيئة في إعطاء كل محميات المحافظة مكانتها الحقيقية التي تليق بها وخصوصاً محمية حوف، نظراً لما تتمتع به من تنوع في كافة المجالات.

 

بدوره شكر مصدع،  مدير عام الهيئة على هذه الزيارة مؤكدا استعداد السلطة المحلية بمديرية حوف، للتعاون في كل ما يصب في مصلحة المديرية.

 

وأشاد مصدع، بجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة في المحافظ محمد علي ياسر على اهتمامه وتذليل الصعوبات والعوائق التي تواجهها المديرية.

 

وتعتبر محمية حوف في محافظة المهرة، على الحدود مع سلطنة عمان، واحدة من أجمل المحميات الطبيعية وأكبرها في الجزيرة العربية، وقد أعلنت محمية طبيعية في العام 2005.

 

ويُوجد في محمية حوف 45 نوعاً من الأشجار و49 نوعاً من الشجيرات و88 نوعاً من الأعشاب العطرية، و10 أنواع من النباتات المُتسلقة و7 أنواع من أعشاب ونباتات البردي، و12 نوعاً من النباتات الزراعية، و9 أنواع من النباتات المائية الطحلبية، كما أن نباتات المحمية تُشكِّل 7 في المئة من مجموع نباتات اليمن التي تُقدَّر بنحو 300 نوع نباتات.

المهرة تثير إعجاب مسؤولة أمريكية بعد وصولها في زيارة رسمية

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news62908.html