2021/02/10
مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية تفتتح اكبر مجمع تربوي في سقطرى

 

سقطرى – خاص :
بتمويل من فاعل خير في دولة الكويت عبر فريق عطاء المرأة الكويتية افتتحت مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية اكبر مجمع تربوي في محافظة ارخبيل سقطرى.

حيث يأتي هذا المشروع بتمويل فاعل خير من دولة الكويت عبر فريق عطاء المرأة الكويتية واشراف جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية وتنفيذ مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية. 

و في كلمة السلطة المحلية بالمحافظة عبر الأستاذ رائد محمد ناصر الجريبي وكيل محافظة سقطرى عن عظيم شكره وامتنانه لدولة الكويت الشقيقة وجمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية ومؤسسة استجابة على هذا المشروع الكبير والصرح المتميز في محافظة سقطرى .

واضاف أن هذا يعتبر أكبر وأهم مرفق تربوي تشهده المحافظة واضاف ان هذا الصرح التعليمي المتميز الذي نعيش حدث افتتاحه سيساهم بشكل كبير في تعزيز البنية التحتية التربوية في المحافظة.

وفي السياق قال مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة سقطرى الاستاذ أحمد إبراهيم الثقلي أن هذا المشروع سيسهم بالارتقاء بالعملية التعليمية في المحافظة وسيحل مشاكل الازدحام في المدارس وسير العملية التعليمية في المحافظة بشكل أفضل موجها شكره لدولة الكويت الشقيقة حكومة وشعبا وكل من ساهم في انجاح هذا المشروع.

بدوره اوضح المدير التنفيذي لمؤسسة استجابة المهندس طارق لكمان  أن مشروع بناء وتجهيز مجمع الكويت التربوي يتكون من 18 قاعة دراسية ، و5 قاعات إدارية ، وقاعة اجتماعات كبيرة متعددة الأغراض ، ومختبر علمي ، ومعمل حاسوب ، و غرفة اخصائي اجتماعي ، وعيادة وعدد من المرفقات الملحقة .

واضاف أن المرحلة الثانية ستتضمن التأثيث والتجهيزات لمرافق المبنى بشكل كامل خلال الأسابيع المقبلة ، وبدوره شكر جمعية الشيخ عبدالله النوري وفريق عطاء المرأة و دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على هذا المشروع النوعي .

حضر الافتتاح والأستاذ عبدالسلام سالم الجمحي مدير عام مكتب الأشغال سقطرى  الاستاذة لينا العبدول رئيسة مؤسسة سبرة والمهندس ردفان القديمي الممثل الفني للسلطة المحلية بالمشروع وعدد من الأهالي والمسئولين ومنظمات المجتمع المدني.

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news63283.html