2021/02/15
إسرائيل" تلغي المشاركة بمعرض إماراتي.. وتستقبل وفداً من أبوظبي

قررت دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إلغاء مشاركتها في معرض الأسلحة في الإمارات العربية المتحدة المقرر افتتاحه الأسبوع المقبل، فيما وصل وفد إماراتي إلى "تل أبيب" تمهيداً لفتح سفارة أبوظبي هناك.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن السلطات قررت إلغاء مشاركتها في معرض الأسلحة المقام في الإمارات؛ وذلك بسبب قيود السفر الجوي المفروضة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأرجع المسؤولون السبب إلى الحظر الذي فرضته "إسرائيل"، في 26 يناير، على السفر الجوي الدولي، والذي لا يزال سارياً، بينما تكافح للتصدي لتزايد تفشي "كوفيد-19".

وكان من المقرر أن تشارك عشرات الشركات الدفاعية الإسرائيلية في معرض الدفاع الدولي (آيدكس) في أبوظبي، في الفترة من 21-25 فبراير، وهي المشاركة الأولى بعد تطبيع العلاقات بين الجانبين في سبتمبر.

وكان من المرجح أن تعرض "رافائيل" نظام الدفاع الصاروخي المعروف باسم القبة الحديدية، ونظام الحماية النشط "Trophy" للمركبات المدرعة، وأنظمة تشويش إلكترونية ورادارات.

وتمت دعوة الشركات الإسرائيلية للعرض في "آيدكس" بعد أن وقع المنظمون اتفاقية مع معرض الدفاع الإسرائيلي (ISDEF)، وستشارك شركات دفاع خليجية في المعرض الإسرائيلي المقرر عقده، في يونيو المقبل.

وفد في "تل أبيب"

من جانب آخر وصل إلى "إسرائيل"، الاثنين، وفد تقني إماراتي لترتيب متطلبات فتح سفارة "أبوظبي" في مدينة "تل أبيب".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: "وصل وفد تقني من الإمارات إلى إسرائيل اليوم، كجزء من التحضيرات لافتتاح سفارة إماراتية في تل أبيب".

وكان محمد محمود آل خاجة قد أدى، أمس الأحد، اليمين الدستورية سفيراً للإمارات في "إسرائيل"، أمام محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء.

وتوصلت الإمارات و"إسرائيل"، في 13 أغسطس 2020، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم توقيعه في واشنطن، يوم 15 سبتمبر الماضي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news63329.html