2021/02/20
ضربة أخرى للمغتربين .. سعودة 6 وظائف جديدة يعمل فيها مئات الآلاف من الوافدين

فرضت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية؛ حظرًا على الوافدين والمقيمين في ستة قطاعات، وذلك بهدف زيادة نسبة التوطين في المملكة.

وذكر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي، أن الوزارة تستهدف جميع القطاعات والأنشطة والمهن والاستثمار في تمكين أبناء وبنات الوطن من العمل في جميع القطاعات.

وأوضح "الراجحي" أن أبرز برامج التوطين التي ستعمل عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية خلال المرحلة المقبلة هي "توطين المحاماة والتعليم والمطاعم والمقاهي والهيبر ماركت والمولات".

 

وأكد الوزير السعودي، أن وزارته ستستكمل دراسة تحسين وضع موظفي الأمن والسلامة المهنية العاملين على عقود الشركات في الوزارات والجهات شبه الحكومية والمتعاقدين مع القطاع الخاص.

وأشار وزير الموارد البشرية السعودي، إلى أنه سيتم "وضع حد أدنى لأجورهم موظفي الأمن والسلامة المهنية"، مبينًا أن مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية تساهم في ترجيح الكفة للتعاقد مع السعوديين.

وختم "الراجحي" بدعوة "المؤسسات للاستفادة من خدمات منصة قوى"، مؤكدًا أنه لم تعد هناك حاجة لمراجعة مكاتب العمل بعد تيسير الخدمات إلكترونيًا.

*وكالات

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news63397.html