2021/03/17
سقطرى.. صيادون يضربون عن بيع الأسماك لمؤسسة "برايم" الإماراتية

بدء صيادون في جزيرة سقطرى، اليوم الأربعاء، اضراباً مفتوحاً عن بيع محصولهم السمكي لمصنع برايم للأسماك التابع لمؤسسة خليفة الإماراتية.

 

وقال عدد من الصيادين في تصريح لـ "المهرية نت"، إن اضرابهم عن البيع للمؤسسة الإماراتية جاء بسبب ارتفاع أسعار الاسماك في السوق المحلية ما تسبب في حرمان سكان الجزيرة من شراء الأسماك.

 

وأشار الصيادين إلى أن الإضراب بدأ اليوم استجابة للشكاوى المتكررة من المواطنين بعدم قدرتهم على شراء الأسماك من الأسواق المحلية.

 

وأشارت المصادر إلى أن شكاوى المواطنين ازدادت مؤخرا لعدم قدرتهم على شراء الأسماك، حيث أن المصنع يفرض اسعار خيالية سياحية على أهالي المحافظة بعد استحواذه على محصول الصيادين بالتعاون مع رؤساء جمعيات الصيد.

 

وأفادوا: بدأ أبناء الجزيرة والصيادين يدركون النوايا والتصرفات الخطيرة الاستعمارية لأبوظبي في الجزيرة، حيث بدأت الخلافات تنحني منحنى خطيراً في الجزيرة وأصبح الصيادين السقطريين يصطدمون مع ورؤساء جمعيات الصيد الذين باتوا في صف الاماراتيين.

 

وأكدت المصادر أن الجمعيات تقوم بالشراء لمصنع برايم من الصيادين بأسعار زهيدة لكن ما يطرح في السوق من قبل المصنع هي اسعار مرتفعة.

 

يذكر أن مؤسسة خليفة الإماراتية صرفت لرؤساء جمعيات الصيد سيارات جديدة مقابل السيطرة على السوق السمكي ومحصول الصيادين السقطريين حيث يأتي هذا في سياق فرض الإمارات لسيطرتها العسكرية والاقتصادية على الجزيرة ومواطنيها وتعمد إذلالهم لتمرير خططه ومشاريعه الاحتلالية في محافظة ارخبيل سقطرى.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news63710.html