2021/06/17
توزيع 2500 سلة غذائية للأسر الأشد احتياجاً في خمس مديريات بمحافظة تعز..

بدولة الكويت
 

(بيان صحفي)
تعز – إعلام مؤسسة ينابيع الخير الإنسانية (الأربعاء 16 يونيو 2021)


اختتمت مؤسسة ينابيع الخير الإنسانية، يوم الأربعاء 16 يونيو 2021، مشروع توزيع 2500 سلة غذائية مخصصة للأسر الفقيرة والأشد احتياجاً في خمس مديريات في مدينة وريف تعز، بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة بدولة الكويت الشقيقة، وذلك بحضور مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة الأستاذ حسان الخليدي، ومدير عام الشؤون الاجتماعية بالمحافظة الأستاذ عبده علي الصلوي، ومدير مديرية مقبنة الأستاذ حميد الخزان.
ونفّذت المؤسسة في مدينة تعز توزيع (700) سلة في مديرية المظفر، و(600) سلة في مديرية صالة. وفي الريف تم توزيع (300) سلة في مديرية صبر الموادم، و(400) سلة في مديرية المواسط، و(500) سلة في مديرية مقبنة.
وأعرب مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بتعز الأستاذ حسان الخليدي في تصريح صحفي عن بالغ الشكر والتقدير لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً نظير عطائهم الإنساني الكبير لمساعدة الشعب اليمني عموماً، وتعز خصوصاً.
وأشار الأستاذ الخليدي إلى أن مثل هذه المشاريع تمثل أهمية إنسانية عظيمة، تسهم في مساعدة الأسر الفقيرة والأشد احتياجاً والتخفيف من معاناتها. 
وأوضح الخليدي أن وحدة النازحين في تعز تقدم جميع التسهيلات لمثل هذه المشاريع، وغيرها من المشاريع الإنسانية، بما يساعد في تخفيف الأعباء عن الأسر الفقيرة.
من جانبه، أكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز الأستاذ عبده علي الصلوي أن بصمات دولة الكويت الإنسانية والخدمية والتنموية واضحة وجلية منذ عقود في جميع محافظات اليمن.
وقال إن مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة يولي المؤسسات وجمعيات الإغاثة اهتماماً خاصاً، بما يسهم في دعم المواطنين في ظل الأوضاع الحالية.
من جانبه قدم مدير عام مديرية مقبنة الأستاذ حميد الخزان، من خلال مؤسسة ينابيع الخير، شكر جميع أبناء المديرية للكويت، أميراً وحكومة وشعباً، نظير الدعم الكبير والسخي الذي يقدمونه للمديرية، ليس منذ بداية الأزمة فقط، وإنما منذ عقود.
وأعرب الخزان عن تطلعه لتقديم المزيد من المشاريع الإنسانية لأبناء المديرية.
من جانبه أوضح مدير فرع مؤسسة ينابيع الخير الإنسانية بمحافظة تعز الأستاذ عبدالرؤوف محمد اليوسفي أن هذا المشروع يأتي للتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة في مواجهة أعباء الحياة، في ظل الحرب والحصار المفروض على مدينة تعز.
وأوضح أن هذه المساعدات تأتي ضمن مشروع توزيع 6000 سلة غذائية في محافظات تعز ولحج ومأرب.
وأكد الأستاذ اليوسفي إن هذا المشروع يأتي امتداداً للشراكة الوثيقة بين مؤسسة ينابيع الخير الإنسانية والأشقاء في دولة الكويت.
وأشار إلى وجود الآلاف من الأسر في مدينة تعز وريفها، والتي لا تزال بحاجة ماسة إلى المساعدات العاجلة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها اليمنيون.
ونقل اليوسفي الشكر والتقدير باسم جميع المستفيدين من المشروع ومؤسسة ينابيع الخير لدولة الكويت على جهودها ودعمها ومساندتها للفقراء والأسر المحتاجة في محافظة تعز،
متمنيا استمرار التعاون والدعم من قبل الأشقاء في الكويت في مختلف المجالات للإسهام بتخفيف المعاناة عن أبناء الشعب اليمني.

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news64622.html