2021/09/14
(AOHR UK) تندد بموقف الإمارات من الإنتهاكات التي ضمن نطاق سيطرة الإنتقالي

 

عدن/ متابعات
أصدرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا بياناً تضمن تنديداً بموقف الإمارات من الانتهاكات التي تشهدها المحافظات الجنوبية الواقعة ضمن نطاق سيطرة المجلس الانتقالي .

وأكدت المنظمة التي يرمز إليها بـ(AOHR UK) أن الدعم الإقليمي الذي تقدمه الإمارات لقوات المجلس الانتقالي شجعها على ارتكاب انتهاكات وحشية بحق المدنيين، بالإضافة إلى انعدام المساءلة وإفلات تلك القوات من العقاب .

وقالت المنظمة: "قامت قوات الانتقالي بشكل غير قانوني وتعسفي باعتقال العديد من المواطنين وتعذيبهم وإخفائهم قسرياً، إضافةً إلى قتل واغتيال معارضي النظام الإماراتي" .

وأضافت -في بيانها- أن المنطقة التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي تحولت إلى سجن ضخم يعاني فيه المواطنون من تهديدات مستمرة للحياة والممتلكات، مؤكِّدة أن "السجون تكتظ بالمعتقلين ولا يتم الإفراج عن أي منهم إلا بعد إجبار أهاليهم على دفع مبالغ كبيرة من المال" .

ودعت المنظمة المجتمع الدولي والهيئات الأممية ذات الصلة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف جرائم قوات المجلس الانتقالي وداعميه الإقليميين (الإمارات)، ومحاسبة المتورطين في جرائم الاغتيال والتعذيب والاعتقال التعسفي، وإنقاذ المدنيين الذين يعانون من أسوأ كارثة إنسانية في التاريخ الحديث، وأرجعت تلك الكارثة إلى اضطهاد تلك القوات لهم .

وجاء بيان المنظمة ضمن تسليط الضوء على قضية مقتل الشاب "عبدالملك السنباني" الذي تعرض للتعذيب والقتل على أيدي قوات اللواء التاسع عمالقة في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج .

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news66609.html