2021/10/15
الفريق الوطني اليمني يخوض بطولة العالم للروبوت والذكاء الإصطناعي

عدن / متابعات

قدمت مدارس النورس الأهلية بعدن الرعاية والدعم للمنتخب الوطني المشارك في بطولة العالم للفيرست جلوبال للروبوت الذي أطلق نموذج قمر صناعي مصغر تم تسميته من قبل الفريق ( كيوب سات اليمن ) .

 

يأتي هذا الحدث ضمن التحديات التقنية التي يخوضها الفريق الوطني في بطولة العالم للروبوت والذكاء الاصطناعي وفق منهجية STEM الافتراضية والتي أنطلقت في 27 يونيو وتستمر حتى 30 أكتوبر من العام الحالي في إنجاز تاريخي يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية اليمنية .

 

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني يعتبر حتى الآن من الفرق المتصدرة للمراكز الأولى عالمياً والتي تتضمن فريق مدارس النورس الأهلية النموذجية في المنتخب الوطني بمشاركة الطالب المبدع والمتميز عبد الرحمن الخطيب .

 

ويأتي إطلاق القمر الصناعي بعد برنامج تدريبي مكثف في مدينة سيئون محافظة حضرموت والذي شاركت مدارس النورس الأهلية النموذجية وبجداره في دعمه ورعايته برامجه .

 

وفي سياق متصل كرم مكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء مدارس النورس لمشاركتها الفاعلة والداعمة في انجاح البرنامج التدريبي للمنتخب الوطني والذي تكلل بإطلاق نموذج القمر الصناعي ( كيوب سات اليمن ) كون النورس تمتلك بنية تحتية ومعامل متميزة في الروبوت والذكاء الاصطناعي بمختلف فئاته .

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news67413.html