2021/10/24
رابطة حقوقية: الحوثيون اختطفوا 47 مدنياً في مديرية العبدية بمأرب

أكدت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة مأرب، اليوم الأحد، اختطاف ميليشيا الحوثي الانقلابية عشرات المدنيين في مديرية العبدية، جنوبي محافظة مارب.

وقالت الرابطة إنها "رصدت في إحصائية مبدئية اختطاف "47" مواطن مدني من أبناء مديرية العبدية نقل بعضهم الى جهات مجهولة، ومن المتوقع أن العدد أكثر من ذلك".

وتابعت في بيان أنها "تلقت عدة بلاغات من أهالي المديرية قيام الحوثيون بعمليات اختطاف جماعية مستمرة، وانتهاكات مرافقة لها من اقتحام منازلهم وارهاب لعائلاتهم، واحتجاز أطفال والتحقيق معهم للضغط عليهم للكشف عن تواجد آبائهم وذويهم".

ولفتت الى تحويل ميليشيا الحوثي المدارس إلى "أماكن احتجاز، واختطاف الجرحى".

وأدانت الرابطة "حملات الاختطاف الجماعية وما يرافقها من انتهاكات بحق أبناء مديرية العبدية بمحافظة مأرب من قبل جماعة الحوثي".

ولفتت الى أن الميليشيا "اقتحمت المديرية بعد حصارها لما يقارب الشهر، وقامت مداهمة المنازل واختطاف المدنيين في ظل تعتيم إعلامي، تقوم به الجماعة من خلال فصل الاتصالات عن المديرية بين الحين والآخر واغلاق مداخل ومخارج المديرية عدا المدخل الذي يسيطرون عليه".

واستنكرت الرابطة "ما يحدث للمدنيين في العبدية من اعتداء على حقهم في الحرية وما يرافقه من انتهاكات جسيمة".

وحملت جماعة الحوثي "المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطفين"، كما طالبتها "بإيقاف عمليات الاختطاف فوراً وإطلاق سراح كل من تم اختطافهم".

ودعت الرابطة الأمم المتحدة ممثلة بمبعوثها الأممي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والمجتمع الدولي أجمع "بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً من أبناء العبدية وفك الحصار على أهاليها وإيقاف الانتهاكات بحقهم".

وأهابت الرابطة الحقوقية بجميع المنظمات الحقوقية والإعلامية والنشطاء "للوقوف الانساني ومساندة أهالي مديرية العبدية في محنتهم".

وفي وقت سابق قال ناشطون إن ميليشيا الحوثي اختطفت أكثر من 500 شخص في مديرية العبدية جنوب مارب، بعد أيام من سيطرتها على مركز المديرية ومناطق واسعة فيها.

وكانت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران قد سيطرت على مديرية العبدية الواقعة جنوب مارب منتصف الشهر الجاري، بعد حصار فرضته على المدنيين في المديرية لأكثر من ثلاثة أسابيع.

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news67667.html