2021/10/28
وفد الإتحاد الأوروبي يلتقي ممثلي مؤتمر حضرموت الجامع في العاصمة المؤقتة عدن

عدن / متابعات

التقى وفد من مؤتمر حضرموت الجامع مساء اليوم في عدن وفد دول الاتحاد الأوروبي الذي يزور بلادنا حاليًا برئاسة السيدة «ماريون لاليس» نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن .

 

وفي مستهل اللقاء نقل القائم بأعمال الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع رئيس الوفد القاضي أكرم نصيب العامري تحيات الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس مؤتمر حضرموت الجامع للوفد الاوروبي مرحبًا بزيارتهم هذه وفي الوقت ذاته مقدمًا لهم دعوة لزيارة حضرموت ومعبرًا عن شكره وامتنانه لبعثة الإتحاد الأوروبي على تواصلها وتقديمها الدعوة الرسمية لمؤتمر حضرموت الجامع لعقد هذا اللقاء .

 

وتناول أعضاء الوفد الحضرمي رؤية مؤتمر حضرموت الجامع حول عملية التفاوض السياسي وإحلال السلام الشامل وإنهاء الحرب في البلاد ودعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن السيد «هانز غروندبرغ» في تحقيق ذلك مشيدين بجهود البعثة الأوروبية ومساعيها المتواصلة الداعمة لتحقيق السلام في اليمن .

 

كما تناول وفد مؤتمر حضرموت الجامع الأوضاع السياسية والعسكرية والاقتصادية والخدمية في حضرموت والجهود المشتركة في التغلب على المشكلات في الجوانب الخدمية وتعزيز التنمية والاستقرار .

 

بدورهم أشاد وفد الإتحاد الأوروبي بتجربة مؤتمر حضرموت الجامع الرائدة مشيرين إلى أنه مكون له قيمة حضارية ومدنية كبيرة وأن ما استمعوا إليه من أطروحات عكست صورة إيجابية وبناءة تجاه مختلف القضايا وخاصة رؤية مؤتمر حضرموت الجامع تجاه إحلال السلام .

 

وأعرب الوفد الاوروبي المتضمن السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا والسفير الألماني هيوبرت ياغر والسفير الهولندي «بيتر ديريك هوف والمبعوث السويدي بيتر سمنبي عن ارتياحهم لكل الخطوات والجهود التي تبذل في حضرموت سلطة ومجتمع وتقديمهم إنموذج للبناء.

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news67748.html