2021/11/28
طيران الإمارات تؤجل رحلاتها إلى تل أبيب حتى إشعار آخر

أبو ظبي- أحمد حاتم:
أعلنت شركة طيران الإمارات (حكومية)، الأحد، تأجيل إطلاق رحلاتها الجوية المباشرة التي كانت مقررة في 6 ديسمبر/ كانون الأول إلى مطار تل أبيب حتى إشعار آخر.
وذكر متحدث باسم الناقلة المملوكة بالكامل لحكومة دبي، في إفادة عبر البريد الإلكتروني، أن “التأجيل يرجع إلى التغيرات الأخيرة في بروتوكولات الدخول الإسرائيلية”.
وأكد المتحدث على التزام الناقلة بإطلاق خدماتها إلى تل أبيب في أقرب وقت تسمح به الأوضاع.
يأتي ذلك، بعد إعلان السلطات الإسرائيلية حظر دخول الأجانب في إطار جهود مكافحة سلالة “أوميكرون” الجديدة لفيروس كورونا، اعتبارا من مساء الأحد، على أمل إبطاء انتشار المتحورة الجديدة التي تأكدت إصابة واحدة بها في البلاد.
وقال مكتب رئيس الوزراء نفتالي بينيت في بيان، إن “دخول الرعايا الأجانب إلى إسرائيل محظور باستثناء الحالات التي توافق عليها لجنة خاصة”، موضحا أن الإجراء يدخل حيز التنفيذ مساء الأحد.
وتعتبر إسرائيل أول من تغلق حدودها كليا منذ الإعلان عن اكتشاف فيروس كورونا المتحور “أوميكرون”.
ودفعت المخاوف من انتشار واسع للمتحورة “أوميكرون” عدة دول حول العالم إلى تعليق الرحلات القادمة من دول جنوب قارة إفريقيا، حيث رصدت هذه المتحورة الجديدة لفيروس كورونا التي تعتبرها منظمة الصحة العالمية “مقلقة”.
وأعلنت طيران الإمارات الشهر الماضي عن إطلاق خدمة رحلات يومية من دون توقف بين دبي وتل أبيب اعتبارا من 6 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

الأناضول

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news68680.html