2021/12/31
الإتحاد اليمني لكرة القدم يقيم حفل تكريم لمنتخب الناشئين الفائز ببطولة غرب أسيا

 

القاهرة : توفيق الفلاح


واصلت الجماهير اليمنية احتفالاتها بالإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب اليمني للناشئين بإحراز لقب كاس غرب اسيا لكرة القدم التي أقيمت مؤخرا في السعودية، وذلك خلال حفل تكريم أقامه الاتحاد اليمني لكرة القدم، برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي بمقر سفارة بلادنا بالقاهرة.

وأحرز المنتخب اليمني للناشئين لقب البطولة للعام 2021م، وشهد الحفل اهتماما غيرعاديا من الحكومة اليمنية حيث حرص بحضور رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر ومعهما سفيربلادنا في مصر الدكتور محمد مارم والجالية علي الحضور وتوجيه التحية والشكر للمنتخب اليمني ولاعبيه وجهازه الفني علي هذا الإنجاز الكبير.


وبدأت فعاليات الحفل بعزف النشيد الوطني اليمني، ثم تشغيل فيديو تسجيلي لإنجازات المنتخب اليمني في كأس بطولة غرب أسيا،بعد ذلك رحب رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي بالحضرين جميعاً ،حيث أكد أن انجاز المنتخب الوطني للناشئين ببطولة كأس غرب آسيا، لم يكن وليد اللحظة، وإنما ثمرة لجهود كبيرة بذلها الاتحاد ومعه كل المخلصين، والجهاز الفني والإداري للمنتخب.
لافتا الى أن انجاز منتخب الناشئين دليل على أنه لا مستحيل مع الجد والمثابرة، حيث قدر بقدر تحدي الأبطال الذين قهروا المستحيل في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، فانتزعوا البسمة من الواقع المجدب الذي انتجته الحرب.
وجدد التهاني للمنتخب والجماهير اليمنية وكل أبناء الشعب والقيادة السياسية بالفوز الكبير الذي حققه المنتخب، وما قدمه من مستويات فنية وكروية عالية، معبراً عن تقديره لجهود المدرب قيس محمد صالح، وكافة الطاقم الفني والإداري.
وأشار إلى أن الناشئين الصغار بسنهم الكبار بأدائهم شرفوا اليمن، وأثبتوا أن اليمن مكتنزة بالمبدعين، مشيداً بكافة أوجه الدعم وبالاحتفاء الشعبي الذي وحد اليمنيين تحت شعار"بالروح بالدم نفديك يا يمن".

مؤكدا أن الاتحاد هو الكيان الوطني الذي حافظ على تماسكه ووحدته، وتواجدت في مختلف المحافظات، ونجاح الاتحاد في مقاومة العواصف والحروب، ورفعه اسم اليمن في كل مكان وتحت كل سقف.
وتطرق إلى إنجازات الاتحاد على المستوى المحلي، من خلال عودة منافسة دوري الدرجة الأولى بعد توقف سبع سنوات، معبراً عن الفخر لما تحقق رغم الظروف الصعبة.

     ثم القى رئيس مجلس النواب كلمة عبر فيها عن سروره البالغ للقائه أبطال المنتخب الذين قدموا لليمن هذا النصر الكروي الأول في تأريخه ومثلوا اليمن خير تمثيل وعرفوا باليمن خير تعريف .
وقال ان هؤلاء النجوم حققوا طموح ثلاثين مليون يمني في ظروف استثنائية لايتغلب عليها سوى الابطال الأشاوس الذين قهروا المستحيل بارادتهم الحرة واصرارهم المتين والصلب وتحدوا الصعوبات وقرروا المضى قدما نحو الانجاز الأعظم في تاريخ الكرة اليمنية وإضفاء بصمتهم الخاصة على اللعبة والجمور .
وقال : لايسعني في هذه المناسبة سوى أن اجدد الثناء لكم ولمدربكم وطاقمكم الفني لما ابليتم وتعبتم وقطفت اليمن ثمار جهدكم ، مغاوير أفذاذاً وعباقرة أنداداً للكبار .
ودعا رئيس مجلس النواب، الحكومة وكل رجال الاعمال والمؤسسات التجارية المداومة إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي لهذا المنتخب خاصة والفعاليات الرياضية اليمنية بشكل عام ، مؤكدا ان الرياضة جسر الشعوب، وان الرياضيون هم سفراء الروابط بين الأمم.

وبدوره ألقى السفير الدكتور محمد مارم كلمة عن السفارة وتشريفها باحتضان هذا التكريم لمننتخب الناشئين الذي شرف اليمن.
واكد ان الفوز لم يكن مجرد لقب وكأس بقدر ما كان لحمة وطنية وتوحد لمشاعر كل اليمنيين في اطار دولة الوحدة .
مثمنا جهود الاتحاد العام لكرة القدم في إطار اعداد المنتخبات الوطنية ومشاركاتها الخارجية والنهوض بكرة القدم اليمنية من بين ركام الحرب .
كما قدم السفير مارم جزيل الشكر والثناء لجمهورية مصر العربية رئيسا وحكومة وشعبا ، والتي تحتضن اليمنيين وتقف الى جانب الجمهورية اليمنية في مختلف الظروف الصعبة وترعى اكثر من مليون ونصف المليون يمني.

وتخلل حفل التكريم فقرات فنية لعدد من الفنانين والفنانات الشباب والصاعدين استهلها الفنان المعروف عمار العزكي والطفل الموهوب هشام اليمني والفنان تامر خليفة والفنانة أمل الصنعاني 
ومحمد الهجام وتامر خليفه واخرون الى جانب قصيدة شعرية للشاعر عبد الصفي هادي وتقديم الاعلامي المخضرم محمد عبد الرحمن والاعلامي المتميز أديب العفيف.

وجرى بعد ذلك تكريم اعضاء بعثة منتخب الناشئين بالدروع والشهادات وكذلك المبالغ المالية المقدمة من مختلف الجهات حيث أعلن في الحفل رسميا عن اسماء الجهات التي قدمت دعما وتكريما للمنتخب بدءا برئيس الجمهورية عبد ربه منصر هادي بمبلغ عشرين الف ريال سعودي لكل لاعب ، ومجلس النواب ممثلا برىيسه الشيخ سلطان البركاني بمبلغ سبعين مليون ريال يمني للجميع ، ومجلس الشورى ممثلا برئيسه الدكتور احمد عبيد بن دغر بمبلغ مالي ، ومجلس الوزراء بمبلغ ثلاثمائة مليون ريال للمنتخب ، واتحاد كرة القدم اليمني ورئيسه العيسي، بمبلغ ستة الاف دولار لكل لاعب ، والصندوق السعودي لاعادة الاعمار بمبلغ خمسة الاف سعودي لكل لاعب ، والناشطة توكل كرمان خمسة الاف دولار وتلفون ايفون لكل لاعب ، والاتحاد القطري لكرة القدم بمبلغ الف وثلاثمائة دولار لكل لاعب ، وشركة الكريمي للصرافة بمبلغ اثنا عشر الف وستمائة ريال سعودي لكل لاعب ، ومجموعة شركات هائل سعيد انعم بمبلغ عشرة ألف دولار لكل لاعب ، فيما قدمت الخطوط الجوية اليمنية تذاكر سفر لاعضاء البعثة ، وشركة عدن للمرطبات الفين وستمائة دولار لكل لاعب ، وشركة الامتياز للصرافة مليون ريال يمني لكل لاعب ، وشركة الناصر للصرافة ألف دولار لكل لاعب ، وشركة العسيلي للصرافة ألف دولار لكل لاعب .

حضر الاحتفال رئيس الجالية اليمنية بمصرعلي العيسائي والمناظل ابو لحوم والشيخ عبد السلام الدهبلي عضو مجلس النواب والمستشار عبد العزيز جباري وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى والقيادات والشخصيات العامة ونجوم الرياضة اليمنية ومستشار وزير الشباب والرياضة فهمان حمادة وعدد من أبناء الجالية اليمنية واعضاء من مجلس ادارة اتحاد كرة القدم ولجانه العاملة.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news69390.html