2022/01/16
جريمة جديدة.. مقتل امرأة على يد مليشيا الانتقالي بإحدى نقاط التفتيش بلحج

أقدمت مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا اليوم الأحد، على قتل امرأة في احد نقاطها الأمنية بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وذكرت المحامية هدى الصراري -رئيسة منظمة دفاع للحقوق والحريات في منشور بصفحتها على فيسبوك- أن أحد أفراد نقطة التفتيش الواقعة أعلى نقيل اللصم شمال مديرية ردفان وسط محافظة لحج والتابعة للواء الخامس دعم واسناد (الحزام الأمني) التابع للانتقالي أقدم على قتل المواطنة هيام علي عوض (29 عاما).

وأضافت أن أحد عناصر الانتقالي أطلق النار على باص نوع تويوتا وفيه عوائل ونساء وأطفال، مما أدى إلى إصابة المواطنة هيام علي عوض بطلق ناري في الرأس وأدراها قتيله في الحال بجانب زوجها واثنان من أولادها وبعض المقربين لها الذي كانوا معها في الباص.

 ولفتت إلى أن تلك الأسرة كانت عائدة من مديرية يافع باتجاه العاصمة المؤقتة عدن بعد حضورهم عرس أحد الأقارب في منطقة يافع .

وطالبت المحامية الصراري من الجهات المختصة تقديم الجاني لسلطات انفاذ القانون وعقابه على الجريمة التي ارتكبها بحق الضحية هيام.

يشار إلى أن هذه النقطة العسكرية تابعة للواء الخامس دعم واسناد الذي يقوده مختار علي النوبي والتابع للمجلس الانتقالي الجنوبي سبق وأن ارتكبت العديد من قضايا انتهاكات حقوق الإنسان منذ انتشاره في المنطقة في العام 2017، بينها مقتل أحد موظفي الصليب الأحمر الحرازي والشاب اليمني العائد من أمريكا عبدالملك السنباني، إلى جانب العديد من النهب والتقطعات للمسافرين وابتزازهم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news69699.html