2022/01/23
*الميتمي وطريق يؤديان اليمين الدستورية امام فخامة رئيس الجمهورية*

 

الرياض - سبأنت

ادى اليمين الدستورية، اليوم، امام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الدكتور محمد عبدالواحد الميتمي بمناسبة تعيينه سفيراً ومفوضاً فوق العادة لبلادنا لدى جمهورية الصين الشعبية، ومحمد صالح طريق بمناسبة تعينه سفيراً ومفوضاً فوق العادة لبلادنا لدى الجمهورية التركية.

وعقب اداء اليمين الدستورية، وجه فخامة الرئيس السفيرين بتكثيف جهودهما في هذه المرحلة الصعبة والحرجة التي تمر بها بلادنا وتحقيق فيها انتصارات ميدانية متوالية في مختلف الجبهات والتي تتطلب معها الفعل الدبلوماسي النشط والمواكب مع المجتمع الدولي لبلورة واقع اليمن وقضاياه، وما يعانيه الشعب اليمني جراء انقلاب المليشيا الحوثية الايرانية على مخرجات الحوار الوطني والتوافق الوطني خدمة لأجندة واهداف ايران التوسعية في المنطقة..مؤكداً انتصار الارادة اليمنية المدعومة دوليا.

وقال فخامة الرئيس " عليكما حسن تمثيل بلدكم وشعبكم في هذه الظروف الاستثنائية ليكون لكم شرف تمثيل بلدكم والاسهام في صنع مستقبل اليمن الاتحادي الجديد".

وحث رئيس الجمهورية الميتمي وطريق، على تمتين العلاقات الثنائية التأريخية بين بلادنا وجمهورية الصين الشعبية وجمهورية تركيا وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات والدفع بها الى آفاق رحبه..مشدداً على اهمية الاهتمام بابناء الجالية اليمنية والطلاب الدارسين في البلدين ومعالجة كافة الصعوبات والقضايا التي تواجههم..مؤكداً حرص الحكومة واهتمامها بابناء الجاليات اليمنية والطلاب اليمنيين الدارسين في مختلف دول العالم وتقديم كل الرعاية والاهتمام بهم.

من جانبهما عبر السفيرين عن خالص شكرهما وامتنانهما لفخامة الرئيس على هذه الثقة.. مؤكدين بأنهما سيبذلان قصارى جهودهما في تنفيذ المهام والواجبات الوطنية الملقاة على عاتقهما وستكون توجيهات فخامة الرئيس لهما بمثابة برنامج عمل يحدد أولوياتهما الملحة في خدمة وطنهم

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news69785.html