2022/01/24
الرئيس هادي وعلي محسن والبركاني وبن دغر يبعثون بالتعازي في وفاة الشيخ الشيباني

بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، برقية عزاء ومواساة بوفاة عضو مجلسي الشورى والنواب ووزير الأوقاف سابقا ناصر محمد الشيباني عقب حياة بالعطاء وخدمة الوطن.

وأشاد فخامة الرئيس في برقية العزاء، بمناقب وأدوار الفقيد في خدمة الوطن والمجتمع والتي جسدها طوال مشوار حياته على المستوى الوطني وخلال مشاركاته على المستوى الخارجي.

وأعرب عن أحر التعازي وخالص المواساة لأسرة الفقيد في هذا المصاب الجلل .. سائلا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أسرته ورفاقه الصبر والسلوان.

 

بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح برقية عزاء ومواساة في وفاة عضو مجلس الشورى الشيخ ناصر محمد الشيباني بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني. 

وأشاد نائب الرئيس بمناقب الفقيد وأدواره الفكرية والدعوية وعطاءاته في مختلف المناصب الحكومية التي تقلدها.

وعبر نائب الرئيس عن أصدق التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وأقاربه ومحبيه، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

بعث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، برقية عزاء ومواساة في وفاة العالم الجليل الشيخ ناصر محمد الشيباني عضو مجلس الشورى والنواب ووزير الأوقاف سابقاً بعد حياة حافله بالعطاء منذ تلقيه علومه على يد الشيخ محمد سالم البيحاني.

وقال البركاني في برقيته التي بعث بها إلى نجل الفقيد عمر وإخوانه : غادرنا اليوم إلى جوار ربه العالم الجليل والخطيب المفوه الشيخ ناصر محمد الشيباني عضو مجلس الشورى والنواب ووزير الأوقاف سابقًا بعد حياة حافلة بالعطاء منذ تلقيه علومه على يد الشيخ محمد سالم البيحاني رحمهم الله جميعًا والعلماء الأعلام في مدينه عدن.

وأضاف: لقد كان الفقيد منارًا للعلم في مدينة تعز وحيث ماحل وشارك في مؤتمرات للعلماء في الداخل والخارج، وعرف بفصاحة لسانه وسعة اطلاعه وثقافته الدينية واعتداله ودماثة أخلاقه وسعة صدره.

مضيفًا: كان من الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس، وقد عرفته عن قرب وتزاملت معه برلمانيًا منذ العام 1988م حتى العام 1993م ولم تنقطع صلتي به، وحينما حلت كارثة الحوثيين في بلادنا أتى إلى أرض الكنانة وأقام فيها حتى يومنا هذا الذي فارق فيه الحياة وانتقل إلى جوار ربه.

وأردف قائلاً : لقد فقدنا أخًا عزيزًا وعالمًا جليلًا وخطيبًِا مصقاعًا صاحب عقل ولسان وقوة بيان .. أسال الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

نعت هيئة رئاسة مجلس الشورى اليوم عضو المجلس ناصر محمد الشيباني، الذي وافته المنية في القاهرة، بعد حياة حافل بالعطاء. 

وقال البيان " يعد فقيدنا الراحل أحد رجال مرحلة ما بعد الوحدة، والمدافع عن دستورها، ومؤلف وكاتب في مجاله الفقهي، وعضو فعال في مجلس الشورى". 

واعرب البيان عن خالص العزاء برحيل الفقيد.. سائلا المولى عز وجل ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه بالصبر والسلوان.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news69802.html