2022/02/18
سياج تدشن برنامجاً لتعزيز القدرات المؤسسية لمنظمات الطفولة والمرأة


تدشن منظمة سياج لحماية الطفولة ابتداء من السبت 19 فبراير 2022م برنامجا خاصا لبناء القدرات المؤسسية للمنظمات اليمنية غير الحكومية المتخصصة في حماية وتنمية حقوق الأطفال والنساء.
وتهدف سياج إلى تعزيز قدرات المنظمات المحلية بما يؤهلها لتكوين شراكات فاعلة مع الحكومة والمنظمات الدولية الداعمة وتحسين أداءها الحقوقي بشكل اكثر فاعلية في الحد من انتهاكات حقوق الفئات الضعيفة والاضعف خلال النزاعات المسلحة وتعزيز المسائلة والعقاب ومساعدة الضحايا في الحصول على العدالة والاسهام في مرحلة التنمية وإعادة الإعمار مستقبلاً.
ويتوقع أن تستفيد من البرنامج الذي يدشن من محافظة مأرب - بجهود ذاتية - أكثر من 15 منظمة وجمعية اهلية من خلال ورش تدريب وتطبيقات عملية للقيادات العليا وتقديم استشارات تطوير وحوكمة الانظمة واللوائح المالية والادارية وسياسات الحماية واكساب المشاركين والمشاركات مهارات كتابة المشاريع والاتصال الفعال.
ويأتي هذا البرنامج استجابة عملية لحالة الضعف المؤسسي وانعدام الشراكات والدعم المالي والفني للأغلبية العظمى من المنظمات الحقوقية الوطنية والذي توصلت اليه سياج من خلال تقييم خاص ومشاورات مكثفة مع العديد من قيادات المنظمات الوطنية.
وتسعى سياج إلى تنفيذ البرنامج في محافظات أخرى بحسب ما يتوفر لها من إمكانات.
 
صادر عن: منظمة سياج لحماية الطفولة
مارب 18 فبراير 

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news70246.html