2022/09/06
أخطاء إياكِ أن تقعي فيها عند وضع الطعام بالثلاجة.. تعرضه للتلف

في العادة تفضل ربات المنزل تخزين الطعام في الثلاجة. لكن غالباً ما يرتكبن أخطاء عند وضعه. مما يعرض الأطعمة للتلف فتضطر إلى رميها. لذا تجنبي هذه الأخطاء عند وضع الطعام بالثلاجة.

ـ تجنب تكديس الثلاجة ، و الفريزر بالطعام … التكديس يرفع حرارة الثلاجة. و يجعلها قابلة لفقد البرودة بصورة أسرع. و تبريد الجديد بصورة أبطأ .. أي يقلل من كفائتها التبريدية .

ـ إن كان رف الفريزر شبك ، و ليس مسطح. تجنبي وضع الطعام بأكياس. لأن الكيس سيتشكل عبر الأسلاك. و يتجمد خلاله فيصعب إخراجه بعد ذلك .

ـ إياك أن تفرزي أي شيء بالفريزر إلا في علب أو أكياس شفافة. حتى لا تحتارين في معرفة ما يوجد بداخل الأكياس. أو تنسين بعضها حتى تنتهي صلاحيتها. و يفضل وضع  تيكت أو ستيكر مكتوب عليه. نوعية الطعام و تاريخ التفريز أيضا .

ـ لا تضعي عبوات أو زجاجات الماء بالثلاجة بدون غطاء. فالماء له قدرة على امتصاص الروائح من الثلاجة. و يصبح له رائحة غير مستحبة عند الشرب .

ـ كذلك، لا تكدسي الخضار و الفاكهة في إناء واحد بالثلاجة. قدر المستطاع ، حتى لا تتفاجئين بأن هناك ما نسيتيه بالأسفل و تفاجئين بفساده.

ـ يمكنك وضع فوطة بدرج الخضروات السفلي. مفروشة  بالقاع ، و وضع الخضار عليها. فهي تمتص الرطوبة ، و تحافظ عليه لفتره أطول .

تم طباعة هذه الخبر من موقع هنا عدن https://hunaaden.com - رابط الخبر: https://hunaaden.com/news73044.html